الأرصاد: منخفض جوي يبدأ الأحد وآخر الثلاثاء

الأرصاد: منخفض جوي يبدأ الأحد وآخر الثلاثاء

16 يناير، 2021 - 08:01am

يكون الجو اليوم السبت، غائماً جزئياً وبارداً خاصة في المرتفعات الجبلية، والفرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وتتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر المنطقة غداً الأحد، بمنخفض جوي ويكون الجو غائماً جزئياً وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتسقط زخات من الأمطار فوق المناطق الشمالية وتمتد خلال ساعات المساء والليل إلى بقية المناطق، وتكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحياناً.

ويستمر الاثنين، تأثير المنخفض الجوي يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً إلى شديد البرودة وغائماً وتسقط الأمطار غزيرة على مختلف المناطق مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحياناً، والرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة.

الثلاثاء؛ تتأثر المنطقة بمنخفض جوي آخر، ويكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً إلى شديد البرودة تسقط الأمطار فوق المناطق الشمالية وتمتد خلال ساعات المساء والليل إلى بقية المناطق قد تكون غزيرة مصحوبة بعواصف وتساقط زخات من البرد أحياناً والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح وخطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

ن.أ-ر.أ