توقيع اتفاقية تأهيل

توقيع اتفاقية تأهيل

17 يناير، 2021 - 01:01pm

وقع وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة اليوم الأحد، اتفاقيتي عمل بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية، لتأهيل شارع رابط عين عريك- دير ابزبع- كفر نعمة في محافظة رام الله والبيرة، بقيمة مليونين دولار أمريكي مع شركة الأسمر للبناء.

ووقع وزير الأشغال أيضاً، اتفاقية لمشروع إعادة تأهيل طريق بيت عوا- دير سامت-دورا في محافظة الخليل بقيمة مليونين و150 ألف دولار مع شركة التفوق للمقاولات والإستثمار.

وأوضح الوزير زيارة في بيان صحفي وصل أجيال، أن مشروع عين عريك- كفر نعمة يربط مدينة رام الله بقرى غرب المحافظة والتي تعد حوالي 26 قرية، ويعتبر طريقاً رابط مع محافظة سلفيت، عدا عن البعد السياحي لانه يصل الى مناطق عين عريك وبيتللو وكفر نعمة، وتمر منه شاحنات الوقود المحملة الى رام الله وجنوب الضفة.

وأضاف أن مشروع طريق بيت عوا- دير سامت في محافظة الخليل، يربط مجموعة من القرى بمحافظة الخليل ببعضها البعض، حيث تعد منطقة اقتصادية وزراعية في آن واحد، وهي المناطق المهمشة الحدودية والمهددة بالاستيطان.

وأكد أن إعادة تأهيل هذا الطريق يساعد في تثبيت المواطنين على أرضهم ودعم صمودهم، ويساعد في إنعاش الحركة التجارية بين محافظة الخليل وقرى الريف الغربي، ورفع مستوى السلامة المرورية على الطريق كونه يخدم حوالي 100 ألف نسمة.

ن.أ-ر.أ