توصية بإغلاق مطار اللد بن غوريون لمنع تفشي سلالات كورونا

توصية بإغلاق مطار اللد بن غوريون لمنع تفشي سلالات كورونا

18 يناير، 2021 - 12:01pm

تعتزم وزارة الصحة الإسرائيلية تقديم توصيات إلى الحكومة الاسرائيلية من أجل إغلاق مطار اللد "بن غوريون"، وذلك ضمن المساعي للحد من انتشار فيروس كورونا، ومنع دخول وتفشي السلالات الجديدة للفيروس.

ووفقا للإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان"، فإن هذه التوصية التي ستقدمها الصحة الاسرائيلية تأتي بضغط من رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، الذي دفع من خلال المشاورات الليلية التي أجراها مع الطواقم المهنية من مختلف المكاتب الحكومية نحو التوصية بإغلاق المطار.

وذكرت الصحة الاسرائيلية حسب ما نشرت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أنه تم تشخيص حوالي 20 شخصا أصيبوا بسلالة كورونا الجنوب أفريقية، من بينهم 4 عادوا من الإمارات، وشخصت إصابتهم عقب فحوصات لاكتشاف كورونا أجريت لهم في مطار اللد "بن غوريون".

يذكر أن هذه المرة الثالثة التي يحاول نتنياهو تقديم توصيات من أجل إغلاق المطار للحد من تفشي كورونا، علما أنه حاول مع تفشي السلالة الجديدة للفيروس التي ظهرت لأول مرة في بريطانيا بإغلاق المطار، بيد أن جميع التوصيات لم تخرج إلى حيز التنفيذ.

ويأتي الحديث عن التوصية بإغلاق مطار بن غوريون، بالتزامن مع إبلاغ وزارة الخارجية الإماراتية اليوم الإثنين، وزارة الخارجية الإسرائيلية بتعليق اتفاقية الإعفاء من تأشيرة دخول للمواطنين في إسرائيل حتى مطلع تموز المقبل.

ر.ق-ر.أ