القدوة يعارض خوض فتح وحماس الانتخابات بقائمة مشتركة

القدوة يعارض خوض فتح وحماس الانتخابات بقائمة مشتركة

18 يناير، 2021 - 05:01pm

أعرب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة اليوم الإثنين، عن معارضته دخول فتح الانتخابات بقائمة مشتركة مع حماس، مؤكدا رفضه لتشكيل أي قائمة مشتركة بالانتخابات التشريعية الفلسطينية.

وأوضح القدوة، قي تصريحات صحافية، أن خوض الانتخابات بقائمة مشتركة طريقة غير ديمقراطية وتتجاهل كل ما حدث في السابق، وغير ممكنة سياسيا، وتفوح منها رائحة الانتهازية والمصالح الشخصية على حساب مصالح الشعب.

وقال القدوة إن "فصائل منظمة التحرير موضوع آخر، وقائمة مشتركة بين فتح وهذه الفصائل أمر ممكن ويجوز بحثه، وإن كنت أتمنى لمصلحة الوطن ولمصلحة هذه الفصائل أن تخوض الانتخابات سوية مع بعضها البعض كتيار وطني يساري لديه موقف ومطالب مختلفة".

وأضاف القدوة إن "الديمقراطية تبقى ضرورة أساسية لصحة وتماسك المجتمع الفلسطيني، والنظام السياسي الفلسطيني، فلا بديل عن الديمقراطية في واقع الأمر".

وتابع "تأتي الانتخابات متأخرة خير من ألا تأتي، المهم الآن أن تجرى هذه الانتخابات بشكل نزيه وشفاف، كما كان عليه الأمر في السابق ووفقًا للتقاليد الفلسطينية المتعارف عليها".

وحذر القدوة مما يبدو توجها لتأجيل كافة المسائل الجوهرية لما بعد الانتخابات، "وهو ما سيشكل خطورة كبيرة على مجمل الواقع الفلسطيني".

ر.ق-ر.أ