الرئيس يهنئ بايدن وحماس توجه رسالة له

الرئيس يهنئ بايدن وحماس توجه رسالة له

20 يناير، 2021 - 07:01pm

هنأ الرئيس محمود عباس، الرئيس الأميركي جو بايدن، لمناسبة تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة الأميركية، ونائبته كاميلا هاريس، فيما دعت حركة حماس بايدن إلى تصحيح المسار التاريخي للسياسات الأمريكية "الخاطئة" تجاه الفلسطينيين.

وقال الرئيس عباس في رسالة التهنئة: "إننا نتطلع للعمل سويا من أجل السلام والاستقرار في المنطقة والعالم"، وأكد استعداده لعملية سلام شاملة وعادلة تحقق أماني الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

من جانبها، دعت حركة حماس اليوم الأربعاء، الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى تصحيح المسار التاريخي للسياسات الأمريكية "الخاطئة" تجاه الفلسطينيين.

وقال الناطق باسم حماس فوزي برهوم في بيان صحافي "لا أسف على رحيل (الرئيس الأمريكي السابق دونالد) ترامب كونه المصدر والراعي الأكبر للظلم والعنف والتطرف في العالم، والشريك المباشر للاحتلال الإسرائيلي في العدوان على شعبنا وتصفية قضيته".

وأضاف أن "المطلوب من بايدن تصحيح المسار التاريخي للسياسات الأمريكية الخاطئة والظالمة للشعب الفلسطيني وإرساء مبادئ الأمن والاستقرار في المنطقة".

وحث برهوم الرئيس الأمريكي الجديد على "إنهاء كل القرارات المتعلقة بمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وفي مقدمتها المتعلقة بالقدس واللاجئين، وضرورة احترام إرادة الشعب الفلسطيني وخياراته الديمقراطية".

ن.أ-ر.أ