جنين: إخلاء منزل، بعد تعرضه للتصدع

05 مارس، 2012 - 12:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أخلت طواقم الدفاع المدني في محافظة جنين، أصحاب منزل مكون من طابقين، بعد تعرضه للتصدع جراء الأحوال الجوية السائدة، وانزلاق في التربة ببلدة جبع .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني، بعد تلقي البلاغ عن الحادث، هرعت الطواقم إلى المكان؛ فتبين أن المنزل متصدع جداً، ويوجد انكسار في الأعمدة، ويوجد أيضاً تشققات في الأرض المقام عليها بسبب انزلاق التربة، فقد عملت الطواقم على إخلاء المنزل من القاطنين فيه، والبالغ عددهم 5 أشخاص، وتم شمع المنزل بلاصق يحذر المواطنين، بعدم الاقتراب منه .

بدوره، دعا مدير دفاع مدني محافظة جنين المقدم مهندس سامي حمدان، المواطنين ضرورة الاتصال على هاتف الطوارئ (102) في حال أي خطر أو طارئ، يتهدد حياتهم.

وأضاف حمدان، أن طواقم الدفاع المدني ومنذ بداية المنخفض الجوي تعمل مع الجهات الشريكة، على معالجة الإخطار المحيطة بالمواطنين، وتحاول تقديم كل الدعم المتوفر لهم .

من جهته، قال مدير مركز دفاع مدني جبع الملازم أول محمود دلبح، إنه تم إغلاق الشارع المحاذي للمنزل؛ خوفاً من حدوث انهيار في المنزل على المارة . داعياً المواطنين إلى الانتباه والحذر، والتبليغ عن أي خطر يحيط بهم.

خ.ز- ر.أ