رام الله: ضبط أسطوانات غاز غير مطابقة للمواصفات المطلوبة

06 مارس، 2012 - 08:03am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- هرعت مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة، أمس الإثنين، بعد تلقيها بلاغاً من قبل عمليات الشرطة عن مركبة محملة بأسطوانات غاز غير مؤهلة لذلك، وعليه توجهت طواقم الإسناد بالإضافة لطواقم إدارة الوقاية والسلامة في الدفاع المدني بالمحافظة، لموقع المركبة بعد توقيفها من قبل الشرطة.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني، أنه تم ضبط 39 أسطوانة غاز، غير مطابقة للمواصفات والمقاييس وغير صالحة للاستعمال، وتشكل خطراً عند استخدامها، فالأسطوانات التي تم ضبطها ومصادرتها والتحفظ عليها، تالفة أو معرضة لانبعاج وانتفاخ، ولا تحتوي على طوق (مقبض) إطار للحمل أو من دون قاعدة.. كما تم تسليم المركبة للشرطة؛ لمخالفتها اشتراطات نقل وتحميل الإسطوانات وغير قانونيتها، للسير على الشارع.

بدوره، شدد مدير الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة المقدم محفوظ حنايشة، على ضرورة التزام موزعي الغاز بكافة المواصفات والمقاييس المتبعة، وحذر المواطنين بعدم قبول وتملك إي أسطوانة إلا بعد تفقدها، والانتباه إلى وجود طوق أعلى وأسفل الأسطوانة، وعدم وجود الصدأ بكميات كبيرة.

وطالب حنايشة، موزعي الغاز بعدم التلاعب بهذه الأسطوانات، واستغفال المواطنين، مؤكدا تقديم كل من يخالف إجراءات الوقاية والسلامة العامة إلى النيابة العامة .

وأشار التقرير، إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني منذ مطلع العام أطلقت حملة البيت النظيف لا يحترق، حيث تم تعميمها في كافة المحافظات.

خ.ز- ر.أ