ادعيس يحذر من اصطناع الاحتلال زلزالاً وهمياً، ينهار على إثره الأقصى

06 مارس، 2012 - 10:03am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أكد الشيخ يوسف ادعيس رئيس المحكمة العليا الشرعية ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، أن المسجد الأقصى المبارك دخل في مرحلة الخطر الشديد، في ظل أشرس حرب تُشَّن ضده من قبل حكومة الاحتلال، وقطعان المستوطنين، الذين يسعون لهدمه وإقامة الهيكل المزعوم مكانه.

وقال ادعيس، إن ما قامت به إحدى الشركات الإسرائيلية مؤخراً، بإنتاج قداحة رُسم عليها علم الدولة العبرية، وبداخله مطبوع صورة لقبّة الصخرة المشرفة، هو محاولة الاحتلال طمس أبرز معالم المسجد الأقصى المبارك.

وحذر الشيخ ادعيس، في تقرير وصل "أجيال"، من أن الانهيارات المتتالية والتشققات الواضحة في منازل المواطنين في البلدة القديمة، من القدس، إضافة لانهيار أجزاء من مسجد عين سلوان، وبناء الحدائق التوراتية في الجزء الجنوبي من المسجد الأقصى حيث القصور الأموية... هو مقدمة لانهيار كامل للمسجد الأقصى المبارك، لافتاً إلى أن الأيام القادمة، ستشهد انهيارات جديدة بفعل الحفريات الإسرائيلية.

وأشار ادعيس، إلى أن تحركات ونشاطات ولقاءات سرية وعلنية مكثفة ومتسارعة، تعقد في هذه الأيام لقادة وحاخامات المجموعات الاستيطانية، بالتنسيق مع ما تسمى بالمؤسسة العسكرية الإسرائيلية؛ لوضع المخططات الساعية لهدم المسجد الأقصى المبارك، محذراً من أن أحد هذه المخططات هو إقدام الاحتلال على اصطناع زلزال وهمي، ينهار على إثره المسجد الأقصى؛ خاصة بعد تفريغ الأتربة حول أساساته والتجاويف التي أحدثتها الحفريات المتواصلة أسفله.

وجدد رئيس المحكمة العليا الشرعية، دعوته لعقد قمة عربية إسلامية طارئة؛ لبحث تداعيات الخطر المحدق، بالمسجد الأقصى المبارك.

خ.ز- ر.أ