الشلبي تواصل الإضراب.. والأسرى يحضرون لإضراب شامل

06 مارس، 2012 - 11:03am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- حذر وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، من أن تصاعد الانتهاكات الاسرائيلية بحق الأسرى في سجون الاحتلال، قد تؤدي إلى إعلانهم الإضراب المفتوح عن الطعام، وبصورة جماعية الشهر المقبل.

وأشار قراقع في مؤتمر صحفي، إلى برنامج الأسرى النضالي الذي بدأ منذ الـ 18 من الشهر الماضي، بإعادة وجبات الطعام كل ثلاثاء، على أن يتصاعد ليصل إلى مرحلة العصيان، منتصف نيسان المقبل.

إلى ذلك، رفض الأسير أحمد قطامش أمس الإثنين، المثول أمام محكمة عوفر وذلك تماشياً مع قرار الأسرى الإداريين، في سجن عوفر، بمقاطعة المحاكم العسكرية التي تتابع قضايا الاعتقال الإداري.

إلى ذلك، أعلن نادي الأسير أنه قدم استئنافاً للمحكمة الإسرائيلية، ضد القرار الصادر بحق الأسيرة هناء الشلبي من بلدة برقين في جنين، والتي دخلت يومها العشرين في الإضراب عن الطعام.

فراس الطويل هاتف وزير الأسرى عيسى قراقع في برنامج "أجيال هذا الصباح" اليوم الثلاثاء، الذي أشار بدوره إلى أن محامية الأسيرة الشلبي قال إن الأسيرة في حالة صحية سيئة؛ بسبب تناقص وزنها ورفضها العلاج في سجون الاحتلال.

الإضراب عن الطعام وسيلة الأسرى، لتحقيق مطالبهم، وهذا ما حدث مع الأسير خضر عدنان والأسيرة هناء الشلبي، وقبلهما آلاف الأسرى ممن حققوا إنجازات كبيرة للحركة الأسيرة من خلال معركة الأمعاء الخاوية.

معركةٌ أكد أهالي الأسرى والفصائل خلال الوقفة التضامنية الأسبوعية مع الأسرى في غزة، أنها الأقدر على فضح جرائم الاحتلال، وتحقيق الإنجازات الكبيرة رغم مشاقها الكثيرة.

مراسل أجيال ن غزة محمد الأسطل والتفاصيل.

خ.ز- ر.أ