نابلس: الصحفيون أطلقوا وكالة أخبار نسوية بمناسبة يوم المرأة

06 مارس، 2012 - 04:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أطلق صحفيون فلسطينيون في مدينة نابلس مساء اليوم الثلاثاء مشروعاً يعتبر الأول من نوعه على صعيد الفضاء الإلكتروني الإخباري في فلسطين بإطلاقهم أول وكالة إخبارية نسوية تحمل اسم حــــواء لمساندة قضايا المرأة بمناسبة يوم المرأة العالمي.
وأكد القائمون على المشروع أن مشروعهم سيسعى للتركيز على خدمة قضايا المرأة ورفض الانتهاكات التي تمارس بحقها في المجتمع، إضافة لقضايا تتعلق بالتعريف بمفاهيم النوع الاجتماعي والجهود الخيرية في الجمعيات النسوية الناشطة.
وأشار القائمون على المشروع أن "حواء" ستنشر كل جديد من أخبار يومية تتعلق بالمرأة الفلسطينية وقضاياها المعاصرة، مبينين أن المشروع قائم على جهود ذاتية وتطوعية من مجموعة من الصحفيين الشباب.
كما سيكون ضمن أهداف المشروع التركيز على توفير فرص العمل للخريجات من أقسام الصحافة في الجامعات الفلسطينية.
ووصفت إسراء عمر الباحثة الفلسطينية في قضايا النوع الاجتماعي فكرة إطلاق "حواء" بالخطوة الريادية المميزة، مؤكدة أنها ستعطي المرأة الفلسطينية مساحة إعلامية اكبر تعبر من خلالها عن ذاتها وتساهم في مناصرة قضاياها إعلاميا.
بدوره اعتبر محمد فرحان المدير التنفيذي لإحدى الإذاعات المحلية أن مشروع حــــــواء بادرة مميزة تهدف لإشراك المرأة وقيادتها خاصة في المواضيع التي تتعلق بقضاياها، منوهاً أن ذلك يؤسس لجيل جديد من الإعلاميين المتخصصين في مناصرة قضايا المرأة الفلسطينية.
ر.ق-ر.أ