الخليل: تقرير نهائي ينفي وجود قوارض في اللحوم المجمدة

06 مارس، 2012 - 05:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أثبت مركز التكنولوجيا الحيوية للأبحاث التابع لجامعة بولتكنيك فلسطين، خلو اللحوم المجمدة التي ضبطت قبل خمسة أيام في المحافظة من القوارض.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء في مكتب محافظة الخليل، بعد خضوع العينة للتحاليل والفحوصات التي أجريت في مختبرات جامعة البولتكنيك.
وأكد مدير مركز التكنولوجيا الحيوية في الجامعة يعقوب الأشهب، خلو اللحوم المجمدة من القوارض التي كان مشتبها بوجودها في أحد أكياس اللحمة التي ضبطت، مشيراً إلى أن الأخصائيين قاموا بفحص العينة بواسطة تحليل الحمض النووي ' DNA' لها، وإجراء فحص المورفولوجي، وفحص تشريح الأنسجة.
وطالب الأشهب كافة المسؤولين بعدم التسرع قبل نشر أي معلومة أو تصريح في وسائل الإعلام في هذه المواضيع، لأن المختبرات ستظهر النتيجة الصحيحة بعد إجراء الفحوصات كاملة في أي عينة يتم ضبطها.
بدوره شدد مدير صحة الخليل، نزيه عابد، على وجود متابعة حثيثة لكافة القضايا التي تتعلق بالصحة والأمن الغذائي للحفاظ على سلامة المواطنين وصحتهم، لافتاً إلى أن هذه القضية لاقت اهتماماً كبيراً من قبل دائرة الصحة التي باشرت بفتح ملف منذ ضبط هذه الكمية وقامت بتحويلها إلى المختبرات المختصه للتأكد من وجود مواد غريبة فيها أو عدم وجود ذلك.
ر.ق-ر.أ