المحكمة تدعو النيابة والدفاع للتفاوض حول قضية شلبي

07 مارس، 2012 - 04:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال رئيس الوحدة القانونية في نادي الأسير جواد بولس والمتحدث باسم هيئة الدفاع عن الأسيرة هناء الشلبي المضربة عن الطعام منذ 21 يوماً إن محكمة عوفرالعسكرية قررت اليوم الأربعاء تأجيل النظر في الالتماس الذي قدمه الدفاع حتى تتوصل الهيئة وممثلي النيابة لحل مناسب.
وجاء ذلك خلال الجلسة التي عقدت بحضور الأسيرة الشلبي والتي طالب فيها بولس بإلغاء القرار القاضي بإبقائها في السجن لمدة 6 أشهر حتى تاريخ 23-6، لأنه لا أساس قانوني للاعتقال الصادر بحقها، والدليل على ذلك قبول القاضي بتخفيض 50 يوماً من مدة الحكم.
وأكد المحامي بولس أن موقف هيئة الدفاع الوحيد هو التمسك بحرية هناء "وسنتخذ كافة الاجراءات القانونية حتى يتم الافراج عنها".
وحسب المحامي، فقد بدت هناء في حالة إعياء تام بعد تدهور حالتها الصحية إثر أيام الإضراب الطويلة، لكنها استطاعت أن تقدم للقاضية شرحًا عن ظروف اعتقالها وما تعرضت له من ممارسات تعسفية وانتهاكات وظروف سيئة رغم إضرابها.
وأكدت الأسيرة الشلبي استمرارها في الإضراب المفتوح عن الطعام حتى تحررها، بينما قررت القاضية عقد جلسة أخرى مع ممثلي المخابرات للاطلاع على "ملفها السري" الأسبوع القادم.
ر.ق-ر.أ