القواسمي:"يتم العمل على تشكيل بلدية دورا الموحدة"

07 مارس، 2012 - 10:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN _قال وزير الحكم المحلي بالضفة الغربية خالد القواسمي إن وزارته تجري تحضيراتها لإقرار بلدية دورا الموحدة التي تضم مدينة دورا وقراها.جاء هذا في كلمة له على هامش افتتاح مركز الفجر الثقافي والاحتفال بيوم المرأة العالمي بقرية الكوم غرب الخليل، مضيفاً أن خيارات الوزارة تتجه نحو الاستجابة لمطالب الأهالي وخياراتهم.
وطرح القواسمة تشكيل لجنة لدراسة مطالب الأهالي ومستقبل المنطقة، لرفع توصياتها إلى وزارة الحكم المحلي لحل إشكالية انضمام قرية الكوم إلى بلدية الياسرية، كما افتتح القواسمة معرضا حيا لصور المرأة الريفية في قرية الكوم، وعملها كفلاحة ومربية وفي مختلف المحاور في حياة الشعب الفلسطيني، ترسيخا لأهميتها في الحفاظ على الوطن وترسيخ مكانتها على مختلف الأصعدة ،وأعلن عن تحويل كافة الصور إلى رموز بريدية تستخدم للترويج السياحي على مستوى الوطن والعالم.
من جانبه، أكد مستشار الرئيس لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات صبري صيدم على أهمية الاهتمام بالقرى المهمشة ومن بينها قرية الكوم، لتدعيم صمود السكان في أراضيهم التي نهشها جدار الفصل العنصري.
وشارك بالحفل عشرات المواطنين من أهالي القرية، وممثلون عن القوى والفصائل الوطنية في محافظة الخليل، إضافة إلى ممثلي عدد من وزارات السلطة الفلسطينية.
ر.ط-ر.أ