الرئيس عباس يوافق على ترؤس الحكومة الانتقالية

08 مارس، 2012 - 12:03am

شبكة أجيال الإذاعية ARN _قالت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن الرئيس محمود عباس وافق على أن يرأس الحكومة الانتقالية المرتقبة، كإجراء استثنائي مؤقت، بحيث لا تتجاوز فترة ولاية الحكومة الجديدة عدة أشهر، جاء هذا في ختام اجتماعها الذي عقدته مساء أمس الأربعاء في رام الله .
وأكدت اللجنة ضرورة الالتزام باتفاق القاهرة والدوحة لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية، داعية إلى تطبيق ما تم التوصل إليه في اللقاء القيادي الأخير في القاهرة بحضور جميع قادة الفصائل، مشيرة الى ضرورة بدء التحضير للانتخابات الرئاسية والمجلس التشريعي والوطنية من خلال حكومة برئاسة الرئيس عباس بالتزامن مع انتهاء التسجيل والاتفاق على موعد إجراء الانتخابات.
كما ودعت إلى البدء الفوري في تسجيل الناخبين كمفتاح ونقطة انطلاق للبدء في هذه العملية كلها، وعلى لجنة الانتخابات المركزية أن تباشر عملها في قطاع غزة إضافة إلى الضفة الغربية بما فيها القدس، كما أنه على الجميع تسهيل هذه العملية وعدم عرقلتها تحت أية ذريعة أو حجة أو وضع اشتراطات ومطالب جديدة.
وشددت اللجنة على أن الحكومة الجديدة يجب أن تكون مستقلة ومهمتها مؤقتة تبدأ مع تحضير الانتخابات وتنتهي مع انتهاء الانتخابات، والتسجيل للانتخابات في غزة مع الضفة هو نقطة البداية.
ر.ط-ر.أ