أتلتيك بيلباو يهز شباك اليونايتد بثلاثية

09 مارس، 2012 - 01:03am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - ألحق اتلتيك بلباو الإسباني خسارة صعبة بمضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي في عقر داره 3-2، وحقق فالنسيا فوزاً كبيراً على ضيفه ايندهوفن 4-2، وتغلب الكمار الهولندي على اودينيزي الايطالي 2-صفر، وتعادل ستاندار لياج البلجيكي مع هانوفر الالماني 2-2في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

فيما خطا أتلتيكو مدريد الإسباني خطوة كبيرة إلى الدور ربع النهائي بفوز الأول على ضيفه بيشكتاش التركي (3-1) .

فعلى ملعب اولدترافورد، مني مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي في الموسم الماضي وثاني الترتيب حاليا، بهزيمته الثانية على ارضه بعد الاولى امام اياكس الهولندي 1-2 في اياب الدور الثاني لكنه تأهل لفوزه ذهابا 2-صفر.

سجل واين روني (22 و90+2 من ركلة جزاء) هدفي مانشستر يونايتد، وفرناندو لورنتي (44) واوسكار دي ماركوس (72) وايكر مونياين (90) اهداف اتلتيك بلباو.

وستكون المهمة صعبة على مانشستر في لقاء الإيّاب الخميس المقبل، في بلباو إذ يحتاجُ المضيف لأي نتيجة تعادل، أو حتى الخسارة بفارق هدف على أن تكون النتيجة أقل من 3-2.

وعلى ملعب ميستايا، كاد فالنسيا يخرج فائزا برباعية نظيفة بعد ان ضرب بقوة في بداية المباراة وسجل هدفين مبكرين كانا بمثابة حسم النتيجة، اولهما من اثر عرضية من بابلو بياتي قابلها فيكتور رويز برأسه في اسفل الزاوية الايمنى لمرمى السويدي اندرياس ايزاكسون (11).

واضاف روبرتو سولدادو العائد مجددا الى المنتخب الاسباني بعد غياب 5 سنوات وصاحب 3 اهداف من خماسية اسباينا في مرمى فنزويلا (5-صفر) الاسبوع الماضي، الهدف الثاني مستفيدا من تمريرة عرضية انطونيو باراغان (13). واكد سولدادو فوز فالنسيا بالهدف الثالث من ركلة جزاء احتسبت بعد ان اسقط كيفن شتروتمان البرازيلي جوناس كونسالفيش اوليفيرا، وضعها على يسار الحارس في اسفل الزاوية (43).

وفي الشوط الثاني، عزز بابلو بياتي تقدم فالنسيا بهدف رابع بعدما تابع كرة من داخل المنطقة (56).

وفي الدقائق الاخيرة، قاوم ايندهوفن الذي مني الاسبوع الماضي بهزيمة نكراء على ارضه امام تونتي انشكيده 2-6 وفقد المركز الثاني في دوري بلاده، الواقع القائم وسجل هدفين اولهما عبر السويدي اولا تويفونن (83 من ركلة جزاء) والثاني بواسطة جورجينو فيينالدوم (90+2).

وحقق سبورتينغ لشبونة البرتغالي فوزاً مهماً على ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي بهدف وحيد، وحذا حذوه تفنتي أنشخيده الهولندي بتغلبه على ضيفه شالكه الألماني بالنتيجة ذاتها.

وحافظ الفريق البرتغالي على سجله الرائع على أرضه في المسابقة حيث لم يخسر في مبارياته العشر الأخيرة، ففاز 9 مرات وتعادل مرة واحدة، وتعود الخسارة الأخيرة له أمام بروندبي الدنماركي في الدور الفاصل للمسابقة الحالية.

وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان رسمياً، حيث التقيا مرة واحدة ودياً وكانت في بداية الاستعدادات للموسم الماضي في نيويورك، وفاز الفريق البرتغالي بهدفين نظيفين

ونجح سبورتينغ لشبونة في افتتاح التسجيل مستغلاً كرة مرتدة من الحارس هارت إثر ركلة حرة مباشرة انبرى لها بيريرا فتابعها المدافع البرازيلي خانداو بيسراه فارتدت من هارت مرة أخرى وتهيأت أمامه فتابعها بالكعب داخل المرمى (51).

وعلى استاد "فيسنتي كالديرون" في العاصمة الإسبانية، ضرب أتلتيكو مدريد بقوة في الشوط الأول وحسمه بثلاثية نظيفة كان نصيب الأرجنتيني إدواردو سالفيو ثنائية في الدقيقتين 24 و27 إثر تمريرتين من كوكي، الأولى توغل بها داخل المنطقة وأطلقها بقوة داخل المرمى، والثانية توغل بها أيضاً داخل المنطقة لكنه لعبها ساقطة داخل المرمى الخالي.

وأضاف أدريان لوبيز الهدف الثالث في الدقيقة 37 من مجهود فردي رائع على حافة منطقة الجزاء، حيث تلاعب بثلاثة مدافعين وتوغل داخلها قبل أن يسدد كرة قوية بيمناه ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك.

ونجح بيشكتاش في تقليص الفارق عبر لاعب أتلتيكو مدريد السابق الدولي البرتغالي سيماو سابروزا في الدقيقة 53 بتسديدة قوية من خارج المنطقة.

ع ح - ر أ