يوفنتوس يكتسح فيورنتينا بخماسية وميلان يواصل الصدارة

17 مارس، 2012 - 11:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - فاز ميلان المتصدر وحامل اللقب على مضيفه بارما 2-صفر، ومطارده يوفنتوس على مضيفه فيورنتينا 5-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم فبقي الفارق بينهما 4 نقاط.
في المباراة الاولى على ملعب "اينيو تارديني"، سعى فريق المدرب ماسيميليانو اليغري جاهدا لكي يستفيد من الوضع المهزوز لمضيفه بارما الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الست الاخيرة، وتأكيد تفوقه عليه بعد ان هزمه في المباريات الثلاث الاخيرة التي جمعتهما.
وغاب عن تشكيلة اليغري المدافعون الفرنسي فيليب مكسيس واليساندرو نستا واينياسيو اباتي، والمهاجمان البرازيلي روبينيو والكسندر باتو.
وهذه المباراة ال42 بين الفريقين في الدوري، ففاز بارما 10 مرات وميلان 22 مرة.
وحصل ميلان تحت انظار مالكه ورئيس الوزراء السابق سيلفيو برلوسكوني، على ركلة جزاء مبكرة عندما عكس السويدي زلاتان ابراهيموفيتش برأسه كرة عرضية داخل المنطقة سددها طائرة الهولندي اوربي ايمانويلسون فارتدت من يد المدافع كريستيان تساكاردو.
ونفذ ابراهيموفيتش بنجاح ركلة الجزاء ارضية مسجلا هدفه العشرين هذا الموسم ومعززا صدارته لترتيب الهدافين بفارق هدفين عن انطونيو دي ناتالي مهاجم اودينيزي (18).
ونفذ ابراهيموفيتش الذي ارهق دفاع بارما في الشوط الاول، ركلة حرة صدها الحارس انطونيو ميرانتي فوصلت الكرة الى ايمانويلسون الذي اهدر من مسافة قريبة امام المرمى (20).
وكاد مدافع ميلان الايطالي من اصل برازيلي تياغو سيلفا يسجل عن طريق الخطأ اذ ارتدت كرته من العارضة (41)، ورد ابراهيموفيتش بسرعة من هجمة مرتدة ابعدها الحارس عن حافة منطقة الجزاء (42)، ثم سدد الغاني سولي علي مونتاري كرة بجانب القائم الايسر (42) قبل ان ينهي مهاجم ميلان الشاب ستيفان الشعراواي الشوط الاول بكرة مرتدة من القائم (45+2).
وضمن ميلان فوزه مطلع الشوط الثاني عندما استلم ايمانويلسون الذي لعب بدلا من الغاني المصاب كيفن برنس بواتينغ، الكرة من ابراهيموفيتش فاخترق المنطقة وتلاعب بالحارس بذكاء قبل ان يسجل في المرمى الخالي هدف ميلان الثاني (55).
والفوز هو الثالث على التوالي والسادس في اخر 7 مباريات لميلان الذي سيواجه برشلونة الاسباني في قمة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، فرفع رصيده الى 60 نقطة مقابل 56 ليوفنتوس الذي امطر شباك فيورنتينا بخماسية نظيفية على ملعب "ارتيميو فرانكي".
وحصل يوفنتوس على ركلة حرة مبكرة عن طريق مهاجمه اليساندرو ماتري انبرى لها كلاوديو ماركيزيو وتابعها المونتينيغري ميركو فوسينيتش من خارج المنطقة مسجلا اول اهداف فريق السيدة العجوز (15).
وتعرض فيورنتينا لضربة مؤلمة بطرد مهاجمه اليساندرو تشرتشي (20)، ما سهل مهمة الضيوف في اضافة الهدف الثاني عبر التشيلي ارتورو فيدال الذي اطلق كرة قوية حولت الى ركنية نفذها فوسينيتش وتابعها التشيلي بيمناه في الشباك (28).
وفي الشوط الثاني، عزز يوفنتوس تقدمه بالهدف الثالث بعد عرضية موزونة من فوسينيتش قابها ماركيزيو برأسه ووضعها في اعلى الزاوية اليمنى (54).
وتابع فوسينيتش تألقه كصانع العاب وارسل كرة ارضية بينية سريعة انطلق اليها اندريا بيرلو وانفرد بالحارس البولندي ارتور بوروتش ورفعها من فوقه في اقصى واسفل الزاوية اليسرى (67).
ورفع فوسينيتش كرة من مسافة بعيدة منن الجهة اليسرى ارتطمت بقدم لاعب وسقطت خلف الدفاع فانقض عليها سيموني بادوين وتابعها مباشرة في الشباك هدفا خامسا للضيوف (72).
ويلعب غدا الاحد كالياري مع تشيزينا وبولونيا مع كييفو، وانتر ميلان مع اتالانتا، وليتشي مع باليرمو، وسيينا مع نوفارا، وكاتانيا مع لاتسيو، واودينيزي مع نابولي، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء روما مع جنوى.
ع ح - ر أ