الأشقر يطالب بتوصية تلزم الاحتلال بالإفراج عن النواب

19 مارس، 2012 - 04:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- طالب نائب رئيس كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي إسماعيل الأشقر، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة برفع توصية لمجلس الأمن؛ من أجل إلزام حكومة الاحتلال باحترام مبادئ حقوق الإنسان والإفراج الفوري عن رئيس المجلس التشريعي، وكافة النواب المختطفين، وإلغاء قرار الإبعاد الجائر بحق نواب القدس.

ودعا الأشقر في كلمة له اليوم الإثنين أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف، المجلس إلى ضرورة إرسال لجنة تقصي حقائق أممية؛ للاطلاع على حقيقة أوضاع النواب داخل سجون الاحتلال. مشدداً على ضرورة تجريم الاحتلال؛ بسبب اختطافه النواب، وإبعاد نواب القدس لمدينة لرام الله.

وطالب الأشقر، بسرعة التحرك لوضع حد لنهج الاحتلال الخطير، الذي ينتهك الحصانة البرلمانية، موضحاً أن هذه الأزمة تشكل أزمة برلمانية عالمية.

يشار إلى أن الاحتلال، أقدم منذ فوز كتلة التغيير والإصلاح في الانتخابات التشريعية، على اختطاف نحو 50 نائباً ووزيرا، في مقدمتهم رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك. ليصل مجموع عدد النواب المختطفين حالياً في سجون الاحتلال، إلى 27 نائباً، منهم 24 نائبا من كتلة التغيير والإصلاح، ونائبان عن كتلة فتح ونائب عن قائمة أبو علي مصطفى.

خ.ز- ر.أ