الزهار:"لم يطرأ أي جديد على ملف المصالحة"

19 مارس، 2012 - 10:03pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ قال الدكتور محمود الزهار القيادي في حركة حماس، إنه" لم يطرأ حتى اللحظة اي جديد على صعيد ملف المصالحة الفلسطينية. نافياً ما تردد من انباء حول وجود قادة ايرانيين في سيناء لتدريب فصائل فلسطينية، مؤكداً في الوقت ذانه ان "الدعم الايراني للقضية الفلسطينية ولحركة حماس لم يتوقف".

واستبعد الزهار ان تشن اسرائيل حربا على ايران، مستنداً في ذلك بالقول": ان اسرائيل تعيش عزلة على مستوى العالم فضلا عن ازمتها في المنطقة التي افرزت قوى اسلامية جديدة افقدتها كل اسناداتها الاقليمية, لذلك ذهب نتنياهو ليزور امريكا والادعاء بضرب ايران".
لكنه رفض الاجابة عن موقف حركته في حال تعرضت الجمهورية الاسلامية لضربة عسكرية. وقال": كل ما قيل على لساني بان حماس ستقف الى جانب ايران غير صحيح لان نتنياهو يريد ان يستغل ذلك من اجل ضرب حماس وحزب الله ".
وقال: ان زيارته الاخيرة الى ايران تاتي في اطار مشروع ان الامة الاسلامية عبر تاريخها الطويل تستعيد اليوم بريقها ودورها الاسلامي عن طريق الثورات العربية التي جاءت بالاسلاميين الى البرلمانات، مضيفاً." ان الزيارة تاتي في اطار التوحد والحرية عن طريق المشروع الاسلامي الذي هو اوسع من القوميات والذي يجد احترام كل الناس".
ر.ط-ر.أ