آشتون تزعج "اسرائيل" بمقارنتها بين شهداء غزة وقتلى اليهود

20 مارس، 2012 - 06:03pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ هاجم وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، وزيرة الخارجية للاتحاد الأوروبي، كاثرين أشتون، بعد أن قارنت خلال اجتماع لها أمس الاثنين حول الشبيبة الفلسطينية في بروكسل بين ضحايا جريمة القتل في مدينة طولوز، التي سقط خلالها أربعة طلاب من أصول يهودية، وبين الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة وسوريا.
ووصف ليبرمان تصريحات أشتون بأنها "غير لائقة" آملاً أن "تتراجع عن هذه الأقوال"، وأضاف "أن على أشتون أن تفكر بأولاد "إسرائيل" الذين يعيشون في البلدات "الإسرائيلية" في حالة قلق دائم بفعل الصواريخ التي تطلق على بلداتهم من غزة".
وزعم ليبرمان أن " اسرائيل هي أكثر "دولة أخلاقية" في العالم على الرغم من أنها تضطر إلى محاربة "المقاومين" الذين ينشطون في صفوف مدنيين، بينما يبذل جيش الاحتلال قصارى جهده لتفادي المس بأولئك المدنيين الذين يحمون المقاومين"، على حد قوله.
وكانت آشتون قالت في لقاء أجرته في بروكسل أمس الاثنين، مع مجموعة من الشبيبة الفلسطينية "نجتمع هنا لأننا نرى القدرات المخزونة عند الشباب الفلسطيني، ضد كل الاحتمالات، فهم يواصلون الدراسة، والعمل والحلم بمستقبل أفضل".
وأضافت آشتون : "نتذكر في هذه الأيام أطفال وشبان قتلوا في ظروف فظيعة- أولاد بلجيكيون لاقوا مصرعهم، الأحداث التي وقعت صباح اليوم في طولوز، وما حدث في النرويج في العام الماضي، وما يحدث الآن في سوريا، وما يحدث في قطاع غزة ومناطق أخرى في العالم"، وقالت" إننا نتذكر شبابا فقدوا حياتهم. واستعرضت آشتون حالات مختلفة لجرائم قتل فظيعة وذكرت بينها " الأحداث التي تقع في قطاع غزة."
ر.ط-ر.أ