بايرن في مواجهة نارية مع دورتموند في النهائي

22 مارس، 2012 - 01:03am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - ضرب بايرن ميونيخ موعداً مع بوروسيا دورتموند في نهائي مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم، بعد فوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ 4-2 بركلات الترجيح إثر تعادلهما 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي .

وعلى ملعب "بوروسيا بارك" وأمام 54057 متفرجاً، سعى بايرن إلى استرداد إعتباره من مضيفه مونشنغلادباخ وبلوغ المباراة النهائية للمرة الثامنة عشرة في تاريخه المتوج بـ15 لقباً حتى الآن (رقم قياسي)، أخرها عام 2010 على حساب فيردر بريمن (4-0)، من أجل مواصلة حلمه بإحراز ثلاثية الدوري (يحتل حالياً المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن دورتموند) والكأس ودوري أبطال أوروبا (بلغ ربع النهائي حيث يواجه مرسيليا الفرنسي).

وكان مونشنغلادباخ، الساعي إلى لقبه الأول منذ 1995 والرابع في تاريخه، تغلب على بايرن مرتين في الدوري المحلي (1-0 و3-1) لكن النادي البافاري يمر حالياً بفترة رائعة إذ تمكن من تسجيل 20 هدفاً في مبارياته الثلاث الأخيرة، بدأها بسحقه هوفنهايم 7-1 (في الدوري) ثم بال السويسري 7-0 (دوري أبطال أوروبا) وهرتا برلين 6-0 (الدوري).

ونجح بايرن في ترجمة ركلاته الأربع، في حين أهدر المدافع البرازيلي دانتي ولاعب الوسط النروجي هافارد نوردتفايت أمام الحارس الدولي مانويل نوير.

وكان بوروسيا دورتموند تأهل على حساب غرويتر فورث من الدرجة الثانية 1-0 بهدف سجله في الدقيقة 120 بعد تمديد الوقت.

وتقام المباراة النهائية في 12 أيار/مايو في برلين.

ع ح - ر أ