ناشطون: مقتل 80 شخصاً أمس، قصف متواصل لعدة محافظات سورية

22 مارس، 2012 - 11:03am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أكد ناشطون سوريون، أن ثمانين شخصاً قتلوا في سوريا، أمس الأربعاء في قصف متواصل وعمليات للجيش النظامي السوري، في مناطق متفرقة من البلاد شملت ضواحي وأحياء بدمشق وحمص وحماة ودرعا.

ففي دمشق، تحدث نشطاء المعارضة عن تعرض ضاحيتيْ حرستا وعربين، لقصف مكثف بقذائف الدبابات والطائرات، في أعقاب تجدد هجمات "الجيش السوري الحر" على القوات الموالية للرئيس بشار الأسد، التي استعادت المنطقة من المعارضين قبل شهرين.

وأضاف الناشطون، أن قذائف المدافع الثقيلة والمدافع المضادة للطائرات، أصابت الضاحيتين خلال الليل، وأن مروحيات الجيش كانت تحلق فوق المنطقة، على المشارف الشرقية للعاصمة.

كما أفاد ناشطون بأنهم سمعوا أمس الأربعاء، دوي انفجارات قرب مخفر للشرطة في حي ركن الدين وفي حي القابون بدمشق، وإطلاق نار عشوائي قرب الحواجز الأمنية بمحاذاة فرع فلسطين للمخابرات.

وبث ناشطون معارضون، على مواقع الثورة السورية، صوراً قالوا إنها التقطت في حي الخالدية بمدينة حمص، وتظهر الصور تصاعد دخان وأصوات انفجارات، أكدو أنها ناجمة عن قصف قوات النظام للحي.
وفي حماة ذكر ناشطون أن قوات النظام واصلت قصف حيي الحميدية والأربعين، وأن الأهالي لا يتمكنون من نقل الجرحى إلى المشافي، التي تعاني نقصاً حاداً في المستلزمات الطبية.
أما في إدلب، فقد قتل مدنيون وأصيب آخرون عندما دخلت مدرعات "الجيش السوري النظامي" إلى بلدة البارة في منطقة جبل الزاوية، وأحرقت المحال التجارية والمنازل، كما نهبت - حسب ناشطين- مقتنيات السكان، واستهدفت المساجد.
خ.ز- ر.أ