أمريكا تفرج عن 90 مليون دولار مساعدات للسلطة

24 مارس، 2012 - 01:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أفرج مجلس النواب الأمريكي عن مساعدات مالية مقدمة للفلسطينيين تبلغ 90 مليون دولار كانت مجمدة منذ 6 أشهر، حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وقالت النائبة الجمهورية إليانا روس ليتنين رئيسة لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكى، إنها ستفرج عن هذا المبلغ بعد أن تفهمت أنها لن تستخدم فى إنعاش قطاع غزة الذى تسيطر عليه حركة حماس بل ستخصص لمشاريع تنموية فى الضفة.
وكانت عضو الكونغرس الأمريكي النائبة الجمهورية كاي جرانجر، قررت، أمس الجمعة الإفراج عن 147 مليون دولار من مساعدات التنمية الأمريكية للفلسطينيين، لأسباب إنسانية والمساعدة على الاستقرار في الاراضي الفلسطينية، على حد قولها، إلا أن قرار الإفراج عن الأموال قوبل بالرفض من قبل النائبة الجمهورية إليانا روس ليتنين.
وقالت النائبة جرانجر "إنني اتخذت هذا الموقف القوي لمساعدة السلطة الفلسطينية لإرسال رسالة مفادها أن الذين يريدون إقامة دولة عبر التوجه للأمم المتحدة، وتشكيل حكومة وحدة وطنية مع حماس والابتعاد عن طاولة المفاوضات مع إسرائيل لا يسيرون على طريق السلام".
وأضافت "إن مصلحتنا في الوقت الراهن - ومصلحة حلفائنا في المنطقة هي السماح للمساعدات بالتدفق حتى يتم معالجة المخاوف الأمنية والإنسانية".
تجدر الإشارة إلى أن كبار المشرعين الأمريكيين منعوا صرف المساعدات للسلطة الفلسطينية فى العام الماضى، لاعتراضهم على سعى الفلسطينيين للحصول على الاعتراف بالدولة فى الأمم المتحدة.
ر.ق-ر.أ