اسبوع على إضراب الأسيرة الخندقجي

25 مارس، 2012 - 12:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قالت الأسيرة أماني الخندقجي إنها بدأت الإضراب عن الطعام منذ يوم اعتقالها من منزلها بمدينة نابلس الثلاثاء الماضي، مطالبة بالإفراج عنها فوراً لعدم توفر أية أسباب لاعتقالها.
وقام محامي مؤسسة الضمير لرعاية الاسير وحقوق الانسان فراس صباح يوم الخميس الماضي بزيارة الأسيرة أماني الخندقجي "27 "عاماً من نابلس في سجن عسقلان، حيث علم أنها أعلنت إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ أول يوم اعتقالها وذلك احتجاجاً على اعتقالها دون سبب، مطالبة بالإسراع في الافراج عنها.
وأفادت الأسيرة الخندقجي عن عملية اعتقالها، أنه في يوم الثلاثاء وحوالي الساعة الثانية فجراً، حضرت قوات الاحتلال إلى البيت، وقاموا باعتقالها ونقلها الى معتقل حوارة قرب نابلس، وفي الطريق قمن المجندات بتفتيشها، ثم نقلت إلى سجن عسقلان في ساعات الصباح تقريبا.ً
وعند دخولها إلى السجن كانت هناك سجانة قامت بتفتيشها تفتيشا عادياً، ثم طلبت منها أن تفتشها تفتيشا عاريا، لكن الأسيرة رفضت وأصرت على أنها لن تسمح لهم بذلك، فقامت السجانة باستدعاء سجانين آخرين، ولكن مع اصرار أماني اكتفوا بتفتيشها مرة أخرى من قبل نفس السجانة تفتيش عادياً.
وفي سجن عسقلان، بدأ التحقيق مع الأسيرة الخندقجي حول إدارتها لصفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تعنى بشؤون الاسرى، وإذا كانت هذه الصفحة تابعة لأي جهة أو تنظيم سياسي، لكن الأسيرة رفضت التهمة وأصرت على أنها مبادرة شخصية.
جدير بالذكر أن الأسيرة أماني هي شقيقة الاسير باسم الخندقجي "29 "عاماً، المعتقل منذ تاريخ 2-11-2004 ومحكوم بالسجن 3 مؤبدات.
ر.ق-ر.أ