طرح عطاء لإعادة تأهيل الشارع الرابط بين رام الله وبيتونيا

26 مارس، 2012 - 07:03pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ قررت بلدية رام لله طرح عطاء شامل لإعادة تأهيل شارع يافا في مدينة رام الله والمؤدي إلى بيتونيا، خاصة بعد الأضرار التي خلفتها المنخفضات الجوية المتتالية التي عصفت بالبلاد مؤخرًا، حسب ما أكدت البلدية في بيان صحفي صدر عنها اليوم الاثنين، موضحة أن مشروع التأهيل يهدف لتحسين وتطوير مصارف مياه الصرف الصحي ومياه الأمطار في الشارع وزيادة كفاءتها وتخفيف مشاكل الازدحام المروري في المنطقة، إضافة إلى تحسين إنارة الشارع ورفع مستوى الأمان على الطريق.

ولفتت إلى أن العطاء يشمل إعادة تأهيل الشارع من ميدان فلسطين في رام الله حتى حدود بلدية بيتونيا قرب محطة العطاري وعليان أي ما يقارب 1600م، إضافة إلى تمديد خطوط للصرف الصحي وتمديدات إنارة الشوارع.
وأشارت إلى أن تكلفة المشروع التقديرية بلغت 534.420 يورو، بحيث يغطي صندوق تطوير البلديات مبلغ 327.759 يورو، والجزء الباقي من صندوق بلدية رام الله 206.661 يورو، ومن المتوقع أن يتم البدء في تنفيذ المشروع بعد أن يتم اخذ الموافقات من الممولين مطلع حزيران القادم، وتبلغ الفترة الزمنية لتنفيذه خمسة أشهر.
وتوجهت البلدية بالاعتذار لجميع المواطنين المتضررين من الوضع الحالي للشارع، وتطالبهم بمزيد من الصبر والتعاون ريثما يتم رسوا العطاء على إحدى شركات المقاولات ويتم بدء تنفيذ الأعمال في الشارع.
ر.ط-ر.أ