الاحتلال يحاكم مقدسيين لأدائهم الصلاة بالأقصى

26 مارس، 2012 - 10:03pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ كشف مركز إعلام القدس اليوم الاثنين عن إقدام مخابرات الاحتلال الإسرائيلي على اعتقال ومحاكمة شبان وأطفال مقدسيين بتهمة أدائهم الصلاة بالمسجد الأقصى المبارك، ولعب الكرة وتنظيم إفطارات في ساحاته.

وأوضح المركز في بيان له أنّ مخابرات الاحتلال انتهجت خلال الفترة الماضية سياسة إبعاد الشبان المقدسيين عن المسجد الأقصى بقرارات تعسفية تبدأ بثلاثة أيام ويتم تمديدها بشكل تلقائي لعدة أشهر، فيما يمنع الشبان خلال فترة الابعاد من الاقتراب من حدود المسجد الأقصى أو أبوابه، ومنهم من يمنع من الاقتراب من حدود البلدة القديمة بكاملها.
وأفاد المركز أن المخابرات انتهجت بعد ذلك سياسة الإقامة الجبرية في المنزل للشبان الذين يحافظون على أداء صلواتهم بالمسجد الأقصى المبارك.
وأوضح البيان أن مخابرات الاحتلال وجهت لائحة اتهام ضد مجموعة من الشبان المقدسيين، وهم هيثم الجعبة وفادي الجعبة وحمزة زغير ومصباح أبو صبيح ورامي الفاخوري وعلاء الفاخوري وحمزة قطينة وغيث غيث، بالإضافة لثلاثين طفلا، بحجة أدائهم الصلاة بالمسجد الأقصى .
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت منذ بداية الشهر الحالي، 30 طفلا مقدسيا بالإضافة للثمانية شبان، بتهمة الصلاة في المسجد الأقصى المبارك.
ر.ط-ر.أ