رام الله: إصابة 3 أشقاء في رمون برصاص الاحتلال

27 مارس، 2012 - 08:03am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أصيب ثلاثة اشقاء من قرية رمون بمحافظة رام الله، فجر اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال أثناء اقتحامها القرية.
وأوضحت مصادر محلية بالقرية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأشقاء الثلاثة الذين وصفت جروحهم ما بين خطيرة ومتوسطة، ونقلتهم إلى أحد المشافي داخل أراضي عام 48 بعد رفضها السماح لسيارة اسعاف فلسطينية بنقلهم لمشافي رام الله .
وروى رئيس المجلس القروي في القرية عبد محمود جبعية لإذاعتنا تفاصيل الحادثة ،ففي تمام الساعة الثانية إلا ربع من فجر اليلة تسللت قوة خاصة بـ اللباس المدني من جيش الاحتلال على القرية وبالتحديد على أحد البيوت المتقدمة في رمون، فشعر أصحاب البيت بوجود حركة فنزل الأخوة الثلاث لتفقد الوضه فصتدموا بأول جندي غير مرتدي اللباس العسكري ونشب بينهم عراك وتدخل باقي الجنود وأطلقوا النار تجاه الأخوة وأصابوهم .
صوت رئيس المجلس القروي في القرية عبد محمود جبعية........
وقال جبعية إن الماصبين هم رشاد وأنور وأكرم ذيب بطاح ونقلوا إلى مستشفى داخل الخط الاخطر الاحتلال أي شخص من الوصول إليهم أو إعطاء معلومات عنهم ....
صوت رئيس المجلس جبعية ......
من جهتها قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية على موقعها الإلكتروني إن جندياً إسرائيلياً أصيب أثناء إقتحام القرية بعد طعنه.
وأوضحت الصحيفة أن الجندي ا نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج من إصابات طفيفة بعد تعرضه للطعن في ظهره خلال نشاط عسكري في قرية "رمون" الواقعة إلى الشرق من رام الله.
وزعم الناطق بلسان جيش الاحتلال أن الجنود كانوا يقومون بنشاط اعتيادي في القرية عندما هاجم أحد الفلسطينيين جندياً بالسكين، فأطلق الجنود الآخرون النار صوب الفلسطينيين الثلاثة مما أدى إلى إصابتهم.
وقال المسعف زياد مناصرة وهو سائق سيارة إسعاف، إن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف الفلسطينية من الوصول إلى البلدة التي أحكمت حصارها ومنعت أي أحد بالدخول أو الخروج منها.
ر.ق-ر.أ