وزارة أسرى الحكومة المقالة: السجون ستشهد "الفوضى المنظمة" قريباً

27 مارس، 2012 - 04:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- قالت وزارة الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة في غزة، إن المرحلة المقبلة من برنامج ثورة الحرية والكرامة التي يخوضها الأسرى في سجون الاحتلال، ستشهد العديد من الفعاليات والخطوات الاحتجاجية، أو ما يعرف بمصطلح "الفوضى المنظمة" داخل كافة السجون.

وبينت الوزارة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، اعتزام الأسرى تنفيذ العديد من الخطوات الاحتجاجية التصعيدية، التي أعلن الأسرى عن القيام بها؛ احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية للأسرى، داخل السجون، وتصاعد وتيرة الاعتداءات التي تنتهجها مصلحة السجون بحق الأسرى.

وترتكز المطالب وفق بيان الوزارة، على عدة مطالب أساسية، من بينها إغلاق ملف العزل الانفرادي بشكل تام، والسماح لأهالي قطاع غزة بزيارة أبنائهم داخل السجون، بالإضافة إلى حق الأسرى في التعليم الجامعي في الجامعات العربية والعبرية والتوجيهي.

وأكدت الوزارة، على مشروعية مطالب الأسرى وفق القانون الدولي والإنساني ووقوفها الدائم معهم من أجل الاستجابة لكافة حقوقهم المسلوبة من قبل إدارة مصلحة السجن. داعياً كافة الفصائل والقوى والوطنية، لتفعيل المشاركة الشعبية لدعم مطالب الأسرى وتكثيف الفعاليات التضامنية معهم.

في سياق قريب، رفضت محكمة عسكرية إسرائيلية، الاستئناف الذي قدمته الأسيرة هناء الشلبي المضربة عن الطعام منذ 41 يوماً، ضد قرار اعتقالها إدارياً، فيما أكدت الأسيرة على أنها ستواصل إضرابها حتى النهاية.

خ.ز- ر.أ