البرلمان الكويتي يقر مبدئياً عقوبة الاعدام على كل من بشتم الذات الإلهية

12 إبريل، 2012 - 10:04pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_أقر البرلمان الكويتي اليوم الخميس، تعديلات قانونية تنص على تطبيق عقوبة الإعدام على كل من يدان بشتم الذات الالهية او النبي محمد وزوجاته، حسب ما أكدت ووكالة الأنباء الكويتية الرسمية"كونا"، مشيرة إلى أن النواب"أكدوا على اتفاق المذاهب الإسلامية جميعها على ذلك، مشددين على أنه لا خلاف في تجريم هذا الفعل بين جميع فئات المجتمع الكويتي بصفة خاصة والمسلمين بصفة عامة".

ودعوا إلى تشديد العقوبة بهذا الخصوص حتى تصل إلى عقوبة الإعدام "الأمر الذي من شأنه ردع من تسول له نفسه فعل ذلك"، هذا وقد صوت 46 نائبا ووزيراً حاضراً في الجلسة على التعديلات التي ستدخل حيز التنفيذ بعد اقرارها في جولة تصويت ثانية في غضون اسبوعين، وبعد موافقة أمير دولة الكويت، فيما صوت اربعة نواب شيعة ضد القانون فيما امتنع اثنان آخران. كما امتنع عن التصويت نائب سني مقرب من الشيعة.
هذا وطالب نواب شيعة باضافة شتم الائمة الـ12 الى التجاوزات التي تشملها عقوبة الاعدام في التعديلات القانونية، الا ان الطلب رفض من قبل الغالبية السنية في مجلس الامة.
وذكر قانونيون بأن المساس بالذات الالهية والاساءة للرسول جريمة في الكويت وفقا لقانون النشر الصادر عام 1961 وهي جريمة يعاقب عليها في الوقت الحالي بالسجن لمدة تتناسب مع خطورة التصريحات وتأثيرها المتوقع على المجتمع.
ر.ط-ر.أ