36 شهراً تفصل السعودية عن أعلى برج في العالم

16 إبريل، 2012 - 12:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الأحد، إنه خلال 36 شهراً فقط، ستحصل السعودية على أعلى برج في العالم.
وأُعلن اليوم عن ضخ مجموعة بن لادن السعودية المحدودة ملياراً ونصف مليار ريال، مقابل حصة تقدر بـ16.63% في شركة جدة الاقتصادية المالكة لمشروع جدة العملاق، الذي يتضمن أعلى برج في العالم، ضمن المرحلة الأولى لإنشاء أعلى برج في العالم بمدينة جدة بالسعودية بارتفاع يزيد على 1000 متر، وبتكلفة إجمالية تقدر بـ4.6 مليار ريال.
وكانت شركة جدة الاقتصادية حصلت على الترخيص النهائي لإنشاء البرج، وشركاء شركة جدة الاقتصادية (JEC) كل من شركة المملكة القابضة بنسبة 33.35% وشركة أبرار العالمية القابضة بنسبة 33.35%، التي يمثلها سموأل بخش وعبدالرحمن حسن شربتلي، ومجموعة بن لادن السعودية المحدودة بنسبة 16.63%، ويقع المشروع شمال مدينة جدة ويحتل مساحة 5.3 مليون متر مربع ويطل على البحر الأحمر.

وصرح بأن رؤيتنا لبرج المملكة بمثابة المعلم الجديد، وإضافة لمكانة مدينة جدة التاريخية التي تعتبر المعبر الأساسي لمكة المكرمة.

مشيراً إلى أن القاعدة الجنوبية الشرقية لبرج المملكة الثلاثية ستكون على خط مستقيم مع الكعبة المشرفة في مكة المكرمة".

وتبلغ مساحة البرج المسطحة 500.000 متر مربع، حيث يشمل فندق الفورسيزونز Four Seasons وشقق الفورسيزونز الفندقية، وشقق سكنية ومكاتب من الفئه A، بالإضافة إلى وحدات سكنية خاصة وأعلى برج مراقبة في العالم، كما يتضمن منشآت أخرى عديدة.

وقد تم توقيع عقد بناء البرج مع مجموعة بن لادن السعودية المحدودة بـ4.6 مليار ريال سعودي "1.2" مليار دولار، كما تقدر التكلفة الإجمالية لمشروع مدينة المملكة بحوالي 75 مليار ريال سعودي "20" مليار دولار.

ر.ق-ر.أ