الأسرى مع ذكرى "يوم الأسير الفلسطيني" يبدؤون إضراباً عن الطعام

17 إبريل، 2012 - 10:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ بدأ الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية إضراباً مفتوحاً عن الطعام اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع ذكرى "يوم الأسير الفلسطيني"، للمطالبة بالحصول على معاملة إنسانية، ومطالب شرعية عادلة.
ويشارك في الإضراب غالبية الأسرى القدامى والمحكومين بالسجن فترات طويلة، إلى جانب مئات الأسرى من كافة الفصائل الفلسطينية.
وحدّد الأسرى مطالبهم في قائمة ستسلم إلى إدارات السجون، وفي مقدمتها إنهاء سياسية العزل الانفرادي، وإطلاق المعزولين، والتوقف عن المداهمات الليلية لغرف الأسرى وتعريضهم للتفتيش العاري، والسماح لأهالي الأسرى من قطاع غزة بزيارتهم، إضافة إلى إنهاء سياسة الاعتقال الإداري.
كما يطالب الأسرى المضربون بإعادة التعليم الثانوي والجامعي، ووقف الاعتداءات والاقتحامات لغرف وأقسام الأسرى، وتحسين العلاج الطبي للأسرى المرضى، ووقف سياسة التفتيش والإذلال لأهالي الأسرى خلال الزيارات على الحواجز، والسماح بإدخال الكتب والصحف والمجالات، ووقف العقوبات الفردية والجماعية بحق الأسرى.
يشار إلى أن السلطات الإسرائيلية تحتجز 19 أسيراً في زنازين عزل انفرادية لا يلتقون فيها مع أي أسير آخر ولا مع أسرهم، عدداً من هؤلاء الأسرى معزول في تلك الزنازين منذ أكثر من عشر سنوات لم يلتق خلالها أي أسير آخر، ولم يتحدث إلى أحد، ولم يُسمح لأي من أفراد عائلاته بزيارته.
ر.ق-ر.أ