اجتماع تنسيقي للتحضير لإحياء ذكرى النكبة 64

18 إبريل، 2012 - 03:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- عُقدَ في مقر دائرة شؤون اللاجئين، اجتماع ضَمَ كل من عادل محيسن مسؤول ملف القدس في الدائرة، ومحمد عليان منسق اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة وعدد من ممثلي المؤسسات والفعاليات الوطنية المقدسية في القدس، تم خلاله مناقشة وبحث آلية إحياء ذكرى النكبة 64 داخل القدس من خلال برامج ونشاطات متنوعة، خاصة بهذه المناسبة التي يحيها شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات في الخامس عشر من أيلول من كل عام .

هذا وقد ترأس الاجتماع، عادل محيسن مسؤول ملف القدس في دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية؛ حيث رحب بالحضور شاكراً لهم اهتمامهم والتزامهم بالاجتماع.

وأكدَ محيسن، خلال كلمته على ضرورة إحياء ذكرى النكبة من خلال وضع برامج وفعاليات خاصة بهذه المناسبة، تحتوي على الزيارات الميدانية للقرى والمدن المُهَجَرَة داخل الخط الأخضر، إضافةً إلى الندوات والمحاضرات التثقيفية، وعرض صور وأفلام وثائقية عن النكبة، تُركز في مضمونها على توعية جيل الشباب الناشئ بقضيته وتُرَسخ فيهم مفهوم النكبة واللجوء التي ألَمت بشعبنا الفلسطيني عام 1948 على أيدي العصابات الصهيونية الُمسلحة آنذاك، والتي أدت لاحتلال أكثر من 75% من فلسطين، وتهجير معظم الشعب الفلسطيني عن أراضيه وممتلكاته؛ ليتحولوا للاجئين داخل وطنهم وفي مخيمات الشتات .

من جانبه، أكد محمد عليان منسق اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة، على ضرورة العمل وبكل الجهود والطاقات من أجل إحياء الذكرى هذا العام، من خلال التكاتف رغم الظروف المالية الصعبة التي تمر بها السلطة الوطنية. مشيراً إلى أن اللجنة العليا ستقوم بتوفير المتطلبات الضرورية لهذه المناسبة، مثل اليافطات والملصقات والأعلام بشكل رمزي لكافة المناطق .

هذا وثمن ممثلو المؤسسات والفعاليات المقدسية هذه المبادرة، وأكدوا استعدادهم التام للعمل على وضع برامج ونشاطات خاصة بهذه المناسبة الوطنية على شعبنا وغيرها من المناسبات الوطنية وعلى مدار العام. مطالبين الدائرة بضرورة التواصل مع المؤسسات المقدسية عامة، وممثلي اللاجئين في القدس بشكل خاص، ودعم نشاطاتهم وفعالياتهم خاصةً المتعلقة باللاجئين.

هذا وتم الاتفاق على استمرارية اللقاءات، ودعوة أكبر عدد من المؤسسات والفعاليات المقدسية للمشاركة في الاجتماعات القادمة من أجل إنجاح فعاليات إحياء ذكرى النكبة، الـ 64 في محافظة القدس، التي تتعرض لنكبة جديدة من خلال عمليات التهويد التي تمارسها سلطات الاحتلال يومياً ضد مدينة القدس والمقدسيين .

خ.ز- ر.أ