دروغبا يقود تشيلسي للفوز على برشلونة

18 إبريل، 2012 - 11:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - تمكن نادي البلوز تشيلسي من تحقيق فوز هام امام ضيفه نادي برشلونة بهدف نظيف ، و ذلك في اللقاء الذي جمعهما بملعب الستامفورد بريدج ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا .
الفريق اللندني دخل اللقاء بغرض رد دين الاقصاء الذي كان قد مني به امام نفس الفريق سنة 2009 بعد تعادلهما بهدف لمثله بالستامفورد بريدج ، في حين كان يمني ابناء غوارديولا بفوز يفتح لهم المشوار قبل الكلاسيكو المرتقب نهاية الاسبوع الجاري.
و سيطر على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء و كان قريبا من هز الشباك في الدقيقة الثامنة عن طريق سانشيز الذي اصطدمت كرته بالعارضة الافقية للحارس تشيك.
رد البلوز كان عن طريق المدافع تيم كاهيل الذي مرت كرته بجانب المرمى ، في حين تصدى بيتر تشيك لرأسية النجم ليونيل ميسي في الدقيقة السادسة و العشرون.
المد الكتالوني صوب مرمى الحارس تشيك كاد ان يعطي من جديد ثماره في الدقيقة الثانية و الاربعون عن طريق فابريغاس ، لكن اشلي كول اخرج كرته من امام المرمى.
رد اصحاب الارض كان قاسيا جدا ، فعلى اثر هجوم مرتد قاده البرازيلي راميريس الذي مرر كرة فوق طبق من ذهب للايفواري دروغبا الذي لم يجد ادنى صعوبة في وضعها داخل شباك فالديز معلنا عن انهاء الشوط الاول بتفوق البلوز.
بداية الشوط الثاني جاءت مماثلة لسابقه ، حيث فرض من جديد برشلونة سيطرته على مجريات اللعب في ظل رجوع شبه كلي للفريق الازرق ، تراجع كاد يكلف الفريق غاليا حيث تصدى بيتر من جديد لكرة خطيرة من ادريانو في الدقيقة الخمسون ، قبل ان يهدر سانشيز فرصة اخرى لكنه وضع الكرة خارج الشباك.
و رغم تغييرات غواريدولا باشراك بيدرو و الكانتارا ، الا انه لم يتمكن من التفوق عل التكتيك المحكم للمدرب دي ماثيو الذي اغلق لاعبوه جميع المنافذ في وجه اصدقاء تشافي.
و خلال الدقائق الاخير من عمر اللقاء انقد تشيك مرماه من هدف محقق بعد رأسية محكمة من كارلوس بويول قبل ان يصد القائم اخر الفرص و التي كانت من نصيب بيدرو.
فوز البلوز بلقاء الليلة يجعله ينتقل الاسبوع المقبل للكامب نو و امله في تحقيق التعادل على اقل تقدير للمرور للدور الموالي ، لكن حظوظ البلوغرانا لا تزال قائمة و بشكل كبير بحكم استقباله بمعقله الذي اطاح فيه باعتد الفرق الاوروبية.
ع ح - ر أ