الفريق الفلسطيني يحصد 6 كؤوس في الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات السرعة

21 إبريل، 2012 - 01:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - أسدل الستار مساء أمس عن فعاليات الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات سرعة السيارات لموسم 2012، والتي أقيمت في حلبة نادي السيارات الملكي الأردني بالعاصمة الأردنية عمان تحت رعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات والتي نظمتها الأردنية لرياضة السيارات .

السباق بدء في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا بعد عزف النشيد الوطني الفلسطيني والسلام الملكي الأردني بعدها مباشرة أعطى كل من المهندس عامر البشير نائب سمو رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات وخالد قدوره رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية إشارة الانطلاق وكانت البداية قوية بين المتسابقين في ظل مشاركة 49 متسابق ومتسابقة بينهم 7 متسابقين من فلسطين بينهم ثلاثة متسابقات.

المشاركة الفلسطينية كانت فاعلة وكانت ندا قويا للفريق الأردني حيث تمكن البطل إبراهيم البجة على متن سيارة من نوع BMW بوقت 1:37:07 وحصل على كاسين وهي المركز الأول على الفئة 11 والسادس على الترتيب العام وكاس أسرع متسابق فلسطيني.

وبفارق أربعة اجزاء من الثانية تمكنت البطلة مرح زحالقه على متن سيارة سيات كوبرا من الفوز على منافستها بيتي سعادة بوقت 1:51:09 وحصلت على ثلاثة كؤوس وهي المركز الأول على فئة الدفع الأمامي والأولى على الفئة 4 و أولى على السيدات

فيما حصلت البطلة بيتي سعادة على متن بيجو RCZ بوقت 1:51:13 على كاس المركز الأول على الفئة 3

وقد شارك كل من البطل طارق صرصور وماهر بشتاوي ونور داود في هذا السباق.

وتوج بطلا لهذا السباق وحصل على المركز الأول: احمـــد دحــــام على متن متسوبيشي افليوشين بوقت 1:32:43
وحصل على المركز الثاني: ســالم طعيـــمة على متن بي أم دبليو بوقت 1:33:68
وحصل على المركز الثالث: رامـــي كغــــدو على متن متسوبيشي افليوشين بوقت 1:34:15

وقد توج الأبطال بحضور بحضور خالد قدوره رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية وايهاب الباتع مدير السباق ورئيس لجنة الحكام مجدي النشاشيبي واعضاء اللجنة يعقوب تابلو وحسن علاء الدين وعذو الاتحاد الفلسطيني يوسف النتشة وناصر ابو شربك رئيس اللجنة الخاصة بنظام الرياضة الميكتانيكية بوزارة النقل والمواصلات

وصرح أبو شربك بان مشاركته تعتبر ناجحة بكل امتياز خاصة بعد مشاركتنا في الفحص الفني الخاص بسيارات السباق مما أغنى خبرته بمعلومات إضافية قيمة سيتم تطبيقها على ارض الواقع خلال مجريات السباق المقبل في الخامس والعشرين من أيار المقبل في مدينة أريحا.

وأكد أبو شربك بأن معالي الأخ سعدي الكرنز وزير النقل والمواصلات أصدر تعليماته وتوجيهاته بتشكيل لجنة خاصة لصياغة نظام ترخيص المركبات الخاصة برياضة السيارات والتي تندرج ضمن التحضيرات الخاصة بتطوير رياضة السيارات في فلسطين خلال العام المقبل وعمل التحضيرات اللازمة.

وتم إيفادنا للأردن الشقيق من اجل الاستفادة من الخبرة الأردنية في هذا المجال من أجل الاطلاع على الأنظمة والقوانين الخاصة بسيارات السباق وبحث وسائل السلامة والأمان الخاصة بالحلبات ومضامير السباق والتي يجب أن تتوفر بالسيارة والمتسابق أيضا

وشكر قدوره سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين لرياضة السيارات والمهندس عامر البشير نائب سمو الأمير فيصل وكافة العاملين والإداريين في الأردنية لرياضة السيارات لموقفهم المشرف مع الرياضة الفلسطينية وتوفير كل سبل الدعم للاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات وتوجيهاتهم للجهات المعنية بتسهيل دخول ومشاركة الفريق الفلسطيني بسياراتهم الخاصة.

وأكد قدوره بأن اتحاد رياضة السيارات في فلسطين أخذ على عاتقة وضمن مسؤولياته الوطنية عهد الاستمرار في مواصلة النشاط من اجل رفع شأن هذه اللعبة والتي بدورها أصبحت رقما مهما في الرياضة الفلسطينية.

من جهته رحب المهندس عامر البشير نائب سمو الأمير فيصل بالوفد الفلسطيني المشارك في بطولة الأردن لسباقات سرعة السيارات وأكد بأن العلاقة ما بين الأردنية لرياضة السيارات وما بين الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات لهي علاقة توأمة بنيت على أساس المحبة والأخوة والتعاون والشراكة.

وشدد البشير على أن الأردنية لرياضة السيارات ستبقى مفتوحة للاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات وخبرتنا هي تحت تصرف الأشقاء الفلسطينيين.

ع ح - ر أ