الوحدات يتأهَّل متصدراً والعهد يُحيي آماله

25 إبريل، 2012 - 12:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- سقط العروبة العُماني أمام مضيفه سالغاوكار الهندي (1-3) في الجولة الخامسة من دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي، ليحسم بذلك بطاقتي التأهل عن المجموعة الرابعة لصالح الوحدات الأردني ونيفتشي الأوزبكي حتى قبل أن يلعبا.

وسجَّل أهداف سالغاوكار فرانسيس فرنانديز (45) وميراليس جونزالفيس (49) وبيفان دي ميلو (64)، أما هدف العروبة فكان للاعب البرازيلي دانيلو تيكسييرا من ركلة جزاء (81).

وفي عمّان حسم الوحدات صدارة المجموعة دون انتظار الجولة الأخيرة، بعد فوزه على نيفتشي (3-1)، وسجَّل أهداف الوحدات المخضرم محمود شلباية (6 و58) وعيسى السبّاح (84)، فيما كان هدف نيفتشي الوحيد من نصيب عطا بيك أيسرلوف (34).

وبهدفيه أصبح شلباية الهداف التاريخي للمسابقة منفرداً برصيد 32 هدفاً، متقدماً بفارق هدفين على البرازيلي ريكو الذي سجَّل 30 هدفاً عندما كان لاعباً في صفوف فريقي الرفاع والمحرِّق البحرينيين.

كما رفع شلباية رصيده إلى 6 أهداف في النسخة الحالية متساوياً في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

وأصبح رصيد الوحدات 12 نقطة في المركز الأول يليه نيفتشي بـ8 نقاط، ثم العروبة وسالغاوكار بـ 4 نقاط.

فوز ثمين للعهد وتأهل الاتفاق

أنعش العهد اللبناني آماله بالتأهل عن المجموعة الثالثة بفوزه الصعب على مضيفه بي في المالديفي بهدف مقابل لا شيء، حمل الهدف توقيع مهاجمه علي بزي في الدقيقة العاشرة.

وفي الدمّام فرَّط الكويت الكويتي بالفوز من أرض مضيفه الاتفاق السعودي بعد أن تقدَّم بهدفي المالي لاسانا فاني (42) وعلي الكندري (51)، إلا أن الاتفاق عاد للمباراة بتألق هدّافه الأرجنتيني سيباستيان تيغالي (56 و90+1)، ليرفع حصيلته من الأهداف إلى 8 في المركز الأول على لائحة هدافي المسابقة.

وارتفع رصيد الاتفاق إلى 11 نقطة وضمن تأهله والصدارة نظرياً بسبب فارق الأهداف الكبير الذي يفصله عن الكويت (+8) في حال تساويهما بالنقاط، أما الكويت فأصبح رصيده 8 نقاط، فيما وصل العهد إلى النقطة السابعة في المركز الثالث، بينما ظلَّ بي في في المركز الأخير بنقطة واحدة.

ع ح - ر أ