ليبرمان: إسرائيل ملتزمة بحماية مواطنيها؛ ولن نسلم بتشويش الحياة بالنقب

25 إبريل، 2012 - 08:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان: إن "قرى ومدن النقب تقف في خط المواجهة وتشكل سورًا حاميًا بوجه المحاولات المتكررة للمقاومة بقطاع غزة للمساس بمواطني إسرائيل"، مشددًا على أن إسرائيل لن تسلم بوضع تشوش فيها المنظمات المقاومة الحياة في النقب.

وشدد ليبرمان في كلمته خلال المراسم التأبينية التي أقيمت في مدينة بئر السبع اليوم الأربعاء على أن "إسرائيل ملتزمة بحماية مواطنيها وستواصل العمل بكل الوسائل لدحر الارهاب واستهداف مدبريه ومرتكبيه".

وأعرب عن أمله في أن تتخذ الحكومة "القرارات الصائبة", وتضع حدًا لهذه الاوضاع، على حد وصفه

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: إن "التاريخ يثبت أن الشعب اليهودي تغلب على جميع أعدائه الألداء وقال إن هؤلاء ولوا فيما بقينا نحن".

وأضاف نتنياهو في كلمة له خلال المراسم المركزية لإحياء القتلى الإسرائيلي في العمليات الفدائية أن "الإرهابيين يرغبون في محو أبناء الشعب اليهودي من على الأرض إلا أنه لن يكتب لهم النجاح" على حد زعمه.

وشدد "نعيش في القدس وسنبقى فيها ولن نتوقف عن بنائها بل نستمر في تطوير دولتنا وتقويتها والعيش فيها وتربية أولادنا وأحفادنا".

من ناحيته، قال وزير الجيش أيهود باراك: إن "أعداء إسرائيل لم يسلموا ببقائها إلا أنها قوية أكثر من أي وقت مضى وبإمكانها الدفاع عن استقلالها ومواجهة كافة التهديدات".

ر.ق-ر.أ