غوارديولا يترك برشلونة وفيلانوفا بديله

27 إبريل، 2012 - 08:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - أعلن ساندرو روسل رئيس نادي برشلونة الإسباني اليوم الجمعة أن مدرب الفريق جوسيب غوارديولا سيترك النادي في نهاية الموسم الحالي وبأن مساعده تيتو فيلانوفا سيستلم المنصب بعد رحيله.

وأعلن روسل الخبر في مؤتمر صحافي حاشد في ملعب "كامب نو" إلى جانب غوارديولا الذي أمضى أربعة مواسم مع الفريق الكاتالوني، وبحضور اندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي في النادي ولاعبي الفريق الأول.

وقال روسل: "نعلن لكم رسمياً أن غوارديولا لن يبقى مدرباً للفريق في الموسم المقبل".

وتابع روسل: "بناء على اقتراح من (المدير الرياضي اندوني) زوبيزاريتا، وافقت عليه إدارة النادي، أعلن لكم أن المدرب الجديد سيكون تيتو فيلانوفا".

أما غوارديولا (41 عاما)، فاعتبر أن أربعة مواسم كمدرب هي بمثابة "دهر، لقد استنزفت وأنا بحاجة للطاقة. أردت إعلان القرار لعدم رغبتي باستمرار الارتباك... شكراً لعملكم ومحبتكم".

تسريبات صحفيّة سابقة

وكان غوارديولا أبلغ لاعبي فريقه برحيله عن الفريق الكاتالوني نهاية الموسم الحالي، بحسب ما ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية الواسعة الاطلاع.

ونقلت الصحيفة عن غوارديولا بدون أن تحدد المصدر، قوله للاعبين: "يا شباب، سأترك برشلونة"، وذلك قبل ان يكشف رسميا عن مستقبله.

وذكرت إذاعة محلية امس الخميس أن المدرب قد يترك النادي بعد 4 سنوات أحرز خلالها 13 لقباً محلياً وقارياً ودولياً، فيما كتبت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الرياضية الصادرة في برشلونة "الانطباع السائد هو أن غوارديولا قد يقرر ترك منصب المدرب حتى ولو لم يصدر حتى الآن أي تأكيد".

وأكدت عدة صحف أن رئيس النادي ساندرو روسل "عرض على المدرب في محاولة لإقناعه بالبقاء، سلطة قرار على الفريق أوسع واكبر من السابق وشيكا مفتوحا".

وكان غوارديولا الذي ينتهي عقده في حزيران/يونيو الحالي، أثار موضوع مستقبله في المؤتمر الصحافي بعد خروج برشلونة من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء على يد تشلسي الانكليزي، وقال "سأتحدث في الأيام المقبلة مع روسل وسأتخذ القرار المناسب".

وبالنسبة للمرشحين للمنصب، كانت صحيفة دايلي سبورت" أشارت إلى أن الأبرز لقيادة برشلونة سيكون الفرنسي لوران بلان مدرب منتخب فرنسا الحالي، وارنستو فالفيردي مدرب اولمبياكوس اليوناني والأرجنتيني مارسيلو بييلسا مدرب اتلتيك بلباو، لكن الخيار في النهاية وقع على المساعد فيلانوفا.

وكان غوارديولا نفى منتصف الشهر الحالي الأخبار التي تحدثت عن تركه برشلونة، من أجل تولي الاشراف على تشلسي الإنكليزي، معداً إياها من "نسج الخيال".

وذكرت وسائل الاعلام أن غوارديولا يعتبر الهدف الأول لمالك تشلسي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش الذي أقال المدرب البرتغالي اندري فياش-بواش وعيّن مساعده الايطالي روبرتو دي ماتيو بديلا له حتى نهاية الموسم.

ع ح - ر أ