ستوك يُحرج آرسنال وفوزان لافتان لإيفرتون وويغان

28 إبريل، 2012 - 09:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - أهدر آرسنال نقطتين ثمينتين بتعادله مع مضيفه ستوك سيتي (1-1) في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، مانحاً الأمل لمطارديه في اقتناص مركزه الثالث، فيما سَّجل إيفرتون وويغان فوزين كاسحين على فولهام ونيوكاسل يونايتد بنتيجة واحدة (4-0)، وشهدت المباريات الست التي لعبت حتى الآن غزارة في الأهداف فوصل عددها إلى 22 هدفاً رغم تعادل وست بروميتش ألبيون وأستون فيلا (0-0).

على ملعب "بريطانيا ستاديوم"، كان آرسنال أمام فرصة تحقيق فوز مصيري على ستوك سيتي لأنه كان سيبتعد في المركز الثالث عن ملاحقيه نيوكاسل وتوتنهام وتشلسي، إلا أن عقدته في معقل مضيفه تواصلت إذ أنه حقَّق انتصاراً وحيداً في زياراته الخمس الأخيرة إلى هذا الملعب.

ورفع آرسنال رصيده إلى 66 نقطة وابتعد بفارق 4 نقاط عن نيوكاسل و7 عن توتنهام و8 عن تشلسي، والأخيران يخوضان غداً الأحد مباراتين سهلتين أمام ضيفيهما كوينز بارك رينجرز وبلاكبيرن روفرز المهدَّدين بالهبوط إلى الدرجة الأولى.

وكان للفوز، لو تحقَّق، أهمية كبرى لفريق "المدفعجية" لأن نيوكاسل يملك مباراة مؤجلة يخوضها الأربعاء المقبل أمام تشلسي بالذات، والأمر ذاته ينطبق على توتنهام الذي يواجه بولتون.

وقد يكون المركز الثالث هو الأخير المؤهِّل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل في حال تمكَّن تشلسي من الظفر باللقب على حساب بايرن ميونيخ الألماني، لأنه سيشارك حينها في المسابقة الأوروبية كونه حامل اللقب، لكن دون أن يمنح ذلك إنكلترا مقعداً خامساً بل ستكون مشاركة النادي اللندني على حساب صاحب المركز الرابع.

وعلى "دي دبليو ستاديوم"، حقَّق ويغان أثلتيك فوزاً مصيرياً لصراعه من أجل تجنُّب الهبوط إلى الدرجة الأولى وجاء بنتيجة كاسحة على ضيفه نيوكاسل (4-0)، وذلك بفضل ثنائية من فيكتور موزيس سجَّلها في غضون دقيقتين من كرة رأسية بعد عرضية من إيمرسون بويس (13) وتسديدة من منتصف المنطقة مستفيداً من فشل الدفاع في اعتراض الكرة بالشكل المناسب (15)، وأضاف الأسكتلندي شون مالوني الهدف الثالث من زاوية ضيقة بعد تمريرة من الأرجنتيني فرانكو دي ستيفانو (37)، الذي سجَّل بنفسه الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بتسديدة من خارج المنطقة.

وهذه الهزيمة الاولى لنيوكاسل بعد سلسلة من 6 انتصارات متتالية، وتعود خسارته الأخيرة إلى 12 آذار/ مارس الماضي حين سقط في ملعب آرسنال (1-2).

فيما حقَّق ويغان فوزه الثالث في آخر أربع مباريات والتاسع هذا الموسم، رافعاً رصيده إلى 36 نقطة لكنه لا يزال في دائرة الخطر كونه يتخلَّف بفارق 3 نقاط عن المركز الثامن عشر الذي بقي فيه بولتون واندررز بتعادله مع مضيفه سندرلاند بهدفين لكيفن ديفيس (26 و69)، مقابل هدفين للدنماركي نيكلاس بندتنر (35) وجيمس ماكلين (55).

وواصل الكرواتي نيكيتسا ييلافيتش تألقه وقاد فريقه إيفرتون للفوز على ضيفه فولهام (4-0) بتسجيله ثنائية (7 من ركلة جزاء و40) للمرحلة الثانية على التوالي، بعد أن حقَّق ذلك الأحد الماضي أمام مانشستر يونايتد (4-4)، فيما أضاف المغربي مروان فيلايني (16) والأسترالي تيم كاهيل (59) الهدفين الآخرين، ليرفع فريق المدرب الأسكتلندي ديفيد مويز رصيده إلى 51 نقطة في المركز السابع.

ع ح - ر أ