لحماية الأولمبياد؛ بريطانيا تنصب صواريخ على سطح مبنى بلندن

29 إبريل، 2012 - 01:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أبلغ الجيش البريطانى سكان منطقة سكنية راقية قرب المتنزه الأولمبي في شرق لندن، أنه سينصب بطارية صواريخ فوق سطح برج فى نطاق مجمعهم السكني للدفاع عن أولمبياد 2012 هذا الصيف.
وهذه أول مرة تنشر فيها مثل هذه الصواريخ فى لندن منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية، مما أصاب بعض السكان فى منطقة باو كوارتر السكنية بالصدمة.
وقال بريان ويلان وهو صحفي يبلغ من العمر 28 عاماً لوكالة "رويترز"، "لم يجر تشاور ولم يقرع أحد على أبوابنا تستيقظ ذات صباح وتجد منشوراً يقول لك إنهم سيضعون صواريخ على السطح".

وأعلن وزير الدفاع فيليب هاموند هذه الخطط أول مرة في نوفمبر، قائلاً إن بريطانيا ستحذو حذو أولمبياد سابقة مثل دورة ألعاب بكين فى 2008، حيث نصبت صواريخ أرض جو على بعد كيلومتر جنوبى ملاعبها.

وقالت وزارة الدفاع فى منشور أرسل إلى قاطني البرج أمس السبت، إنها اختارت برج المياه السابق فى مجمع باو كوارتر لأنه يتيح "رؤية ممتازة للمنطقة المحيطة والأجواء كلها فوق المتنزه الأولمبى".

كما ستفرض قيود على استخدام بعض حارات الطرق في لندن لتخصيصها للأولمبياد وميزانية أمنية تزيد على مليار جنيه إسترلينى "1.6" مليار دولار.

ر.ق-ر.أ