تشلسي يواصل انتفاضته بسداسية وتوتنهام رابعاً

29 إبريل، 2012 - 10:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - أمطر تشلسي المنتشي بتأهّله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، شباك ضيفه كوينز بارك رينجرز بنصف دزينة من الأهداف (6-1) اليوم الأحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، ليرفع رصيده إلى 61 نقطة في المركز السادس.

على ملعب ستامفورد بريدج، تابع تشلسي صحوته مع اقتراب نهاية الموسم، وكما في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كان الإسباني فرناندو توريس الذي استبعده المدرب الإسباني فيسنتي دل بوسكي عن تشكيلة منتخب بلاده في الآونة الأخيرة، بطل الفوز في مباراة اليوم حيث خرج بثلاثة أهداف أي ما يعادل مجموع ما سجله في الدوري منذ بداية الموسم (3 أهداف في 28 مباراة خاضها سابقاً).

وافتتح دانيال ستاريدج التسجيل في الثواني الأولى التي تلت ركلة البداية بعدما هرب من المدافع أنطون فرديناند وأطلق الكرة قوية في شباك الحارس باتريك كيني (1)، وأضاف جون تيري الهدف الثاني بعد أن تخلَّص من المدافع كلينت هيل وأودع الكرة الشباك (13).

ليأتي بعد ذلك دور توريس الذي سجَّل هدفين حتى نهاية الشوط الأول، أولهما أشبه بهدفه في مرمى برشلونة بعد تمريرة من العاجي سالومون كالو (19)، والثاني بعدما خرج كيني من مرماه لقطع كرة الإسباني الآخر خوان ماتا وتدخَّل زميله المدافع نيدوم أونوها برأسه لتصل إلى توريس الذي تابعها بسهولة في المرمى الخالي (25).

وفي الشوط الثاني، اختتم توريس ثلاثيته مستفيداً من تمريرة رائعة من ماتا (64)، فيما اختتم الفرنسي فلوران مالودا، بديل ماتا، المهرجان بالهدف السادس إثر عرضية من البرازيلي راميريش تابعها الفرنسي من نحو 7 أمتار في الشباك (80).

وسجَّل الفرنسي جبريل سيسيه هدف الشرف للضيوف بعدما تلقَّى كرة جميلة من أونوها ارسلها من مسافة قريبة في شباك العملاق التشيكي بيتر تشيك (84).

توتنهام يستعيد المركز الرابع

واستعاد توتنهام المركز الرابع على اللائحة بعد فوز المنطقي على ضيفه بلاكبيرن روفرز (2-0)، ليرفع رصيده إلى 62 نقطة متقدِّماً على نيوكاسل يونايتد بفارق الأهداف وتشلسي بنقطة واحدة، وتمتلك الفرق الثلاثة فرصة الاقتراب أكثر من آرسنال الثالث (66 نقطة) إذ سيلتقي تشلسي مع نيوكاسل في قمة ملتهبة وتوتنهام مع بولتون في مباراتين مؤجلتين من المرحلة 34، فيما ظلَّ بلاكبيرن في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 31 نقطة.

وسجَّل هدفي توتنهام كل من الهولندي رفاييل فان در فارت (21) متابعاً رأسية الويلزي غاريث بايل المرتدة من العارضة، وغايل ووكر من ركلة حرة مباشرة رائعة استقرت في المقص الأيسر لمرمى الحارس بول روبنسون (75).

ع ح - ر أ