لا تغيير في الصدارة وهدف لكاسانو بعد 6 أشهر

29 إبريل، 2012 - 10:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - بقي الصراع على أشده بين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب ميلان صاحب المركز الثاني بعد فوز الأول على مضيفه نوفارا 4-صفر، والثاني على مضيفه سيينا 4-1 يوم الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة.

في المباراة الأولى، بكّر يوفنتوس في طرق مرمى الوافد الجديد صاحب المركز قبل الأخير بعدما نفذ الاختصاصي أندريا بيرلو ركلة حرة وتابعها المونتينيغري ميركو فوسينيتش بيسراه في شباك ألبرتو ماريا فونتانا (16).

وأضاف ماركو بورييلو الهدف الثاني من ضربة رأس إثر تمريرة عرضية من إيمانويلي جاكيريني (40).

وفي الشوط الثاني، سجل يوفنتوس هدفين أولهما عبر التشيلي أرتورو فيدال بعد أن سدد فوسينيتش كرة قوية ارتدت من الدفاع إلى الأول في الجهة اليمنى فوجّهها بحرفنة بيمناه استقرت في شباك فونتانا (50).

واختتم فوسينيتش نجم اللقاء التسجيل بالهدف الثاني الشخصي والرابع لفريقه بعد أن تحولت كرة زميله جاكيريني من قدم أحد المدافعين ووصلت إليه فأنهاها في الشباك (64).

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 77 نقطة وبقي متقدماً بفارق 3 نقاط على ميلان الذي حقق فوزاً كبيراً أيضاً على سيينا الثالث عشر.

كاسانو يسجل بعد 6 أشهر

سجل أنطونيو كاسانو هدفه الأول منذ 15 تشرين الأول/أكتوبر عندما فاز ميلان على باليرمو 3-صفر، والأول أيضاً بعد 6 أشهر بالتمام والكمال على إصابته بأزمة قلبية، مفتتحاً التسجيل لفريقه بتسديدة يمينية من داخل المنطقة (26) بعد أن تابع كرة أرسلها إليه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي أضاف بعد 3 دقائق الهدف الثاني إثر تمريرة من كاسانو نفسه (29).

وكان كاسانو أصيب بأزمة قلبية ليل 29-30 تشرين الأول/أكتوبر لدى عودته مع فريقه من العاصمة بعد مباراة مع روما وخضع بعد 5 أيام لعملية جراحية، ويأتي هدفه اليوم قبل 40 يوماً من انطلاق منافسات كأس أوروبا في بولندا وأوكرانيا حيث من المنتظر أن يستدعيه مدرب المنتخب تشيزاري برانديلي إلى التشكيلة خصوصاً أنه اللاعب المفضل لديه والمهاجم رقم واحد بالنسبة له.

واعتقد الجميع أن ميلان سيزور شباك ضيفه في الساعة المتبقية مرات عدة، لكنه فشل في مسعاه بعد أن نظم المضيف المعروف بعناده صفوفه خصوصاً في وسط الملعب وخط الدفاع فاستعاد الأمل بتعديل النتيجة بعدما قلص الفارق قبل 7 دقائق من نهاية اللقاء عبر الألباني ايرون بوغداني (84).

وفي الوقت بدل الضائع، تمكن ميلان من إضافة الهدفين الأخيرين عن طريق أنطونيو نوتشيرينو من هجمة مرتدة (90+1)، وإبراهيموفيتش إثر تمريرة محكمة من كاسانو الذي لعب المباراة كاملة حتى النهاية (90+5)، رافعاً رصيده إلى 26 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.

صحوة إنتر مستمرة

صعد إنتر ميلان وصيف بطل الموسم الماضي إلى المركز الخامس مؤقتاً برصيد 55 نقطة بفارق الأهداف خلف نابولي ولاتسيو، إثر فوزه على تشيزينا صاحب المركز الأخير 2-1.

وبعد شوط أول سلبي الأداء والنتيجة، كان تشيزينا سباقاً إلى التسجيل في الشوط الثاني عبر لوكا تشيكاريلي الذي تابع كرة موزونة من الأوروغوياني غييرمو رودريغيز في شباك لوكا كاستيلاتزي (57).

ولم يدع المدافع السويسري ستيف فون بيرغن فرحة رفاقه تصمد أكثر من 3 دقائق حين حول الكرة خطأ في مرمى حارسه فرانشيسكو أنطونيولي مقدماً على طبق من فضة هدف التعادل لإنتر ميلان (60).

وتمكن الأرجنتيني ماورو زاراتي من خطف النقاط الثلاث لإنتر ميلان بتسجيله هدف الفوز من ضربة رأس بعد تمريرة عرضية متقنة من الكولومبي فريدي غوارين (72).

ع ح - ر أ