الفيصلي بطلاً لكأس الأردن للمرة السابعة عشرة

29 إبريل، 2012 - 10:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - أحرز الفيصلي لقب كأس الأردن لكرة القدم بعد فوزه على منشية بني حسن (1-0)، في المباراة النهائية اليوم الأحد على ملعب عمَّان الدولي بحضور قرابة 10 آلاف متفرِّج تقدَّمهم الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، رئيس اتحادي الأردن وغرب آسيا.

وسجَّل الفيصلي هدفه مبكراً عند الدقيقة السادسة عن طريق المدافع المتقدِّم إبراهيم الزواهرة بعدما ارتقى لكرة رائد النواطير العرضية داخل منطقة الجزاء ولعبها رأسية سكنت على يمين الحارس محمود المزايدة (6).

وبذلك أضاف الفيصلي كأس الاردن إلى درع الاتحاد الذي أحرزه في افتتاح الموسم الحالي على حساب شباب الأردن، وهو يستعدّ كذلك لختام دوري المحترفين حيث سيلاقي غريمه التقليدي الوحدات الخميس في الجولة الأخيرة ويحتاج فيها للفوز لضمان استعادة اللقب.

في المقابل، فشل منشية بني حسن للمرة الثانية على التوالي في إحراز اللقب الأول في المسابقات المحلية، بعدما كان خسر في نهائي المسابقة الموسم الماضي أمام الوحدات الذي تُوِّج بالرباعية للمرَّة الثانية.

وأحرز الفيصلي كأس الأردن للمرة السابعة عشر في تاريخه كان أولها عام 1981، مقابل (9) مرَّات للوحدات، واثنتين لكلّ من شباب الأردن والرمثا، ومرَّة واحدة لكل من العربي والجزيرة، ونال الفيصلي جائزة المركز الأول وقيمتها 60 ألف دولار، مقابل 30 ألفاً للمنشية.

ع ح - ر أ