كومباني يقود مانشستر سيتي للفوز على اليونايتد و اعتلاء الصدارة

01 مايو، 2012 - 12:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- تمكن نادي مانشستر سيتي من تحقيق فوز هام و مثير امام ضيفه و جاره نادي مانشستر يونايتد بهدف نظيف ، في لقاء الديربي الذي احتضنه ملعب الاتحاد ضمن مباريات الاسبوع السادس و الثلاثون للدوري الانجليزي.
فريق السيتي صاحب الضيافة دخل اللقاء بغرض تحقيق الفوز باعتبار اللقاء فرصته الوحيدة لاقتناص الصدارة و المنافسة على لقب الدوري ، في حين كان اليونايتد يمني النفس بنتيجة ايجابية و اقلها التعادل للحفاظ على مركزه بالمقدمة بفارق الثلاث نقاط.
و انطلق اللقاء تحت انظار و متابعة اسطورة كرة القدم دييغو ارماندو مارادونا الذي حضر لمساندة صهره اغويرو.
و سيطر اليونايتد بشكل طفيف على مجريات اللعب في البداية لكن سرعان ما استعاد السيتي توازنه و فرض اسلوبه على كتيبة السير اليكس فيرغيسون وسط تراجع لاعبي هذا الاخير.
و في حدود الدقيقة الخامسة عشر ابعد المدافع جونز كرة خطيرة للمهاجم المشاكس تيفيز ، في حين مرت تسديدة مواطنه اغويرو فوق المرمى في الدقيقة الرابعة و العشرون.
تراجع اليونايتد جعل السيتي يتقدم بكامل لاعبيه من اجل هز الشباك ، حيث عاد تيفيز من جديد لتهديد مرمى الحارس دي خيا في الدقيقة الخامسة و الثلاثون ، لكن هذا الاخير تصدى لكرته بنجاح.
وقبل نهاية الشوط الاول ، و على اثر ضربة ركنية تمكن المدافع كومباني من هز شباك دي خيا برأسية لا تصد و لا ترد لتشتعل معها الافراح في مدرجات ملعب الامارات.
و خلال الشوط الثاني لم يقدم مانشستر يونايتد بما يشفع له في تحقيق التعادل ، حيث واصل السيتي تهديده لمرمى الحارس الاسباني ، حيث كاد الايفواري توريه ان يزكي تفوق السيتي بهدف ثاني لولا ان كرته مرت بجانب المرمى في الدقيقة الثانية و السبعون.
و في الدقيقة السابعة و السبعون ، تحول ضغط اللقاء لبنك الاحتياط بعدما دخل السير اليكس فيرغيسون في مشادة كلامية مع المدرب الايطالي مانشيني قبل ان يتدخل الحكم الرابع لفظ النزاع.
و رغم تغييرات السير اليكس المتأخرة ، الا ان السيتي حافظ على تفوقه و كاد ان يسجل ثاني الاهداف عن طريق كليشي لولا التدخل الناجح لدي خيا لينتهي اللقاء بتفوق السيتي بهدف دون مقابل.
فوز السيتي اشعل من جديد التنافس الشرس عن اللقب الغالي ، حيث رفع الفريق الازرق رصيده ل83 نقطة بالمركز الاول و بفارق الاهداف فقط عن اليونايتد و ذلك مع بقات جولتين فقط عن ختام البريمرليغ.
ع ح - ر أ