ميسي يحطّم رقم مولر التاريخي

03 مايو، 2012 - 10:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - حقّق ليونيل ميسي مهاجم برشلونة إنجازاً جديداً في مسيرته المميّزة بتحطيمه رقم غيرد مولر القياسي الصامد منذ 39 عاماً والبالغ 67 هدفاً في موسم واحد لفريق ينافس في إحدى بطولات دوري كرة القدم الأوروبية الكبرى.

وسجّل اللاعب الأرجنتيني ثلاثة أهداف من بينها هدفان من ركلتي جزاء ليساعد برشلونة على الفوز 4-1على ضيفه ملقا في دوري الدرجة الأولى الإسباني رافعاً رصيده إلى 46 هدفاً في الدوري و68 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم.

وكان مولر سجّل رقمه وهو يلعب في صفوف بايرن ميونيخ في موسم 1972- 1973 وبوسع ميسي زيادة حصيلته، حيث يملك ثلاث مباريات أخرى هذا الموسم من بينها مباراتان في الدوري ومباراة في نهائي كأس ملك إسبانيا.

وأظهر الهدف الثالث الذي سجّله ميسي الليلة في ملعب "كامب نو" مهاراته العالية بعدما انطلق بالكرة مستغلاً تمريرة أندريس إنييستا ووضعها في الشباك الخالية من فوق الحارس كارلوس كاميني.

ومع أنّه لا يزال في 24 من العمر إلا أنّ ميسي هو هداف برشلونة في المباريات الرسمية برصيد 248 هدفاً بعد أن حطم في آذار/مارس الماضي رقماً صمد لمدة 60 عاماً ويبلغ 232 هدفاً عندما أصبح أيضاً أول لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا.

وكان ميسي سجّل أول أهدافه للفريق الكتالوني في الأول من أيار/مايو 2005 عندما كان عمره 17 عاماً وعشرة أشهر وسبعة أيام، وسجّل اللاعب الأرجنتيني 14 هدفاً في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وهدفين في كأس الملك وثلاثة في كأس السوبر الإسبانية وهدفاً في كأس السوبر الأوروبية وهدفين في كأس العالم للأندية.

ع ح - ر أ