النيابة المصرية تستجوب 170 شخصاً بعد أحداث العباسية

05 مايو، 2012 - 09:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ بدأت نيابة شرق القاهرة العسكرية التحقيقات مع أكثر من 170 شخصاً من المتورطين في أحداث العباسية، تم القبض عليهم بعد اعتدائهم على ضباط وجنود القوات المسلحة القائمين على تأمين محيط وزارة الدفاع، وفقا لصحيفة مصرية.

وقد فرض المجلس العسكري المصري حظر تجول في ميدان العباسية ومحيط وزارة الدفاع من الساعة 11 من مساء أمس حتى السابعة صباح اليوم. كما أهاب بجميع المواطنين الالتزام التام بالقوانين والإجراءات، وأكد أن القوات المسلحة ستتخذ كل ما
يلزم ضمن إطار القانون لصد كل مخالف، كما ستتصدى "بعزم وحسم" لأي تجاوز.

يأتي هذا بعد أن أسفرت الاشتباكات التي وقعت بين المتظاهرين وعناصر من الجيش المصري، عندما حاول بعض الشبان في العباسية اقتحام الحواجز ونزع الأسلاك الأقرب إلى وزارة الدفاع، عن سقوط أكثر من 373 جريحاً، وفق ما أعلنته وزارة الصحة المصرية.

وشهدت الساحة حالة كرّ وفرّ بين المتظاهرين وقوات الشرطة. في حين أفادت وزارة الصحة بإصابة 59 شخصاً في المواجهات بين الجيش والمحتجين.

وعمدت الشرطة إلى تفريق المتظاهرين ومنعهم من اقتحام الحواجز مستخدمة خراطيم المياه، كما أطلق الجيش الغاز المسيل للدموع بكثافة ما أدى إلى إغماء العديد من المتواجدين. ونجح في ابعاد المحتجين الذين حاولوا التقدم لاقتحام الوزارة، ودفعهم إلى التراجع إلى وسط ميدان العباسية من جديد.

ر.ق-ر.أ