الظاهرية بطل كأس فلسطين لكرة القدم بعد تغلبه على هلال القدس

05 مايو، 2012 - 10:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ توج فريق الظاهرية الملقب بـ"غزلان الجنوب" بكأس فلسطين لكرة القدم، اليوم السبت، بعد فوزه على هلال القدس بهدف دون رد في اللقاء الختامي الذي جمع الفريقين على إستاد نابلس.

بدأت المباراة قوية وسريعة من لاعبي شباب الظاهرية الذين فرضوا سيطرتهم منذ الدقيقة الأولى من زمن الشوط الأول في محاولة لتسجيل هدف مبكر معتمدين على براعة وفنيات عاطف أبو بلال وأحمد ماهر، وأحمد علان ويحيى السباخي.



ونجح الظاهرية في ظل هذه البداية الرائعة في افتتاح التسجيل في الدقيقة العاشرة عن طريق أحمد علان من تسديدة صاروخية من 25 متراً استقرت في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس عبد الله الصيداوي الذي وقف يشاهد الكرة وهي تتهاوى في شباكه.



ودخل لاعبو الهلال بعد هذا الهدف المباغت أجواء الشوط، وتغير أدائهم، ومع ذلك ظهر تأثر الفريق كثيراً بغياب نجمه وهدافه في مختلف البطولات المحلية مراد عليان.



حاول هلال العاصمة تعديل النتيجة مستغلاً التراجع الكبير في أداء لاعبي الظاهرية الذين تراجعوا للخلف بصورة كبيرة للمحافظة على الهدف، واعتمد الفريق على مهارة ظهيره المميز حسام أبو صالح ومايسترو الوسط وأفضل لاعبي فلسطين مراد إسماعيل، إلا أن محاولاته كانت خجولة وضعيفة، لينتهي الشوط بتقدم الظاهرية بهدف وحيد.


وكاد الظاهرية أن يحرز الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني في ظل الهجمات المرتدة السريعة عن طريق عاطف أبو بلال الذي سدد كرة قوية من داخل صندوق الجزاء نجح الحارس الصيداوي في إبعادها، لينتهي اللقاء بفوز الظاهرية بهدف وحيد وتتويجه بلقب البطولة للمرة الأولى.

ونجح الظاهرية بهذا الفوز في الجمع بين ثنائية الكأس بعد تتويجه بلقب كأس الشهيد أبو عمار، كما ثأر لنفسه من الهلال بالذات الذي أحرز العام الماضي وعلى حسابه لقب البطولة في نسختها الأولى.



وكرم اعضاء منصة الشرف فريق هلال القدس بالميداليات الفضية وكأس المركز الثاني، فيما حصل أبطال الظاهرية على كأس وميداليات المركز الاول.