النائب عن حزب الليكود يطالب بمنع الزعبي بالمشاركة بـ انتخابات الكنيست

06 مايو، 2012 - 01:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ طالب النائب في الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود داني دانون صباح اليوم الأحد بمنع عضو الكنيست عن حزب التجمع الديمقراطي حنين زعبي من المشاركة في انتخابات الكنيست القادمة، بسبب مشاركتها في قافلة أسطول الحرية في شهر أيار/ مايو 2010م.

وأضاف دانون خلال رسالة لرئيس الكنيست روبين ريفلين: أن "زعبي استعملت حصانتها للمشاركة في قافلة أسطول الحرية، ولا يوجد مكان في الكنيست لعضوة مثل هذه، وإن مكانها الصحيح هو السجن".

وذكرت صحيفة "معاريف" أن دانون أرفق مع طلبة قائمة من العبارات التي ادعى أن زعبي تحدثت بها خلال مناسبات مختلفة، وتعتبر معادية لـإسرائيل.

وفي ردها على تصريحات دانون قالت زعبي: إنني "أنوي الترشح خلال الانتخابات القادمة للكنيست، ضمن قائمة الحزب الوطني الديمقراطي "بلد".

وأكدت أن الدعوات اليمينية المتطرفة التي تهدف إلى منع المواطنين الفلسطينيين من حملة الجنسية الإسرائيلية المشاركة في الكنيست الإسرائيلية لن تخيفها.

وشاركت زعبي في أسطول الحرية الذي انطلق من تركيا وعواصم أوروبية صوب قطاع غزة لإيصال مساعدات إنسانية للمحاصرين فيه، إلا أن قوات الاحتلال البحرية قرصنت الأسطول، وقتلت تسعة من المشاركين على متنه، واعتقلت الباقين، قبل أن ترحلهم إلى بلادهم.

ر.ق-ر.أ