مان سيتي يضع قدماً على منصة التتويج

06 مايو، 2012 - 09:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - وضع العاجي يايا توريه فريقه مانشستر سيتي على عتبة منصة التتويج بعد أن قاده إلى فوز مصيري على مضيفه نيوكاسل 2-صفر بتسجيله الهدفين اليوم الأحد على ملعب "سبورتس دايركت ارينا" في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان نيوكاسل يقف حائلا بين سيتي ومجد طال انتظاره بالنسبة لمشجعي الفريق الازرق الذين يحلمون بإحراز لقب الدوري للمرة الاولى منذ 1968، لأنه العقبة الصعبة الأخيرة في وجهه كون فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني يواجه كوينز بارك رينجرز المتواضع على أرضه في المرحلة الاخيرة.

وتمكن سيتي من تخطي هذا الاختبار المصيري بفضل توريه ليرفع رصيده إلى 86 نقطة في الصدارة بنفس عدد النقاط لكن بفارق 8 أهداف عن جاره اللدود مانشستر يونايتد حامل اللقب الذي تمكن من تخطي ضيفه سوانسي سيتي بهدفين نظيفين أيضاً سجلهما بول سكولز بعدما حول تسديدة زميله مايكل كاريك (28) إلى المرمى، وأشلي يونغ إثر وصول الكرة إليه من تمريرة لزميله واين روني ويسددها بحنكة في الزاوية الأرضية اليسرى (41).
وأصبحت الطريق ممهدة أمام الـ"سيتيزنس" للفوز باللقب للمرة الأولى منذ 44 عاماً والثالثة في تاريخه لأنه يتعين على جاره يونايتد تعويض فارق 8 أهداف في مباراته الأخيرة أمام مضيفه سندرلاند في حال فوز زملاء أغويرو، لكي يتمكن من حسم اللقب لمصلحته للمرة الثانية على التوالي والعشرين في تاريخه.

وفي حال تمكن سيتي من الظفر باللقب نهاية الأسبوع المقبل بفضل فارق الأهداف عن يونايتد، فستكون المرة الأولى التي يحصل فيها هذا الأمر منذ انطلاق الدوري الممتاز، علماً بأن اللقب الأخير الذي حُسم بأفضلية فارق الأهداف يعود إلى موسم 1988-1989 عندما أحرز أرسنال لقب الدرجة الأولى حينها على حساب ليفربول.

ع ح - ر أ