تقرير: الاحتلال قتل خلال أبريل الماضي، خمسة مواطنين

07 مايو، 2012 - 10:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في وزارة الخارجية والتخطيط في الحكومة المقالة في غزة، إن قوات الاحتلال قتلت خلال أبريل الماضي، خمسة مواطنين، وأصابت نحو50 آخرين في قطاع غزة والضفة.

وأوضح المركز في بيان له، اليوم الإثنين، أن قوات الاحتلال واصلت سياساتها القمعية بحق الشعب الفلسطيني خلال أبريل، حيث شهد إطلاق عدة غارات جوية إسرائيلية على مناطق متفرقة من القطاع، على الرغم من وجود التهدئة.

وذكر أن من ضمن الشهداء الخمسة، اثنين استشهدوا في القطاع، وثلاثة في الضفة. لافتًا إلى أن طائرات الاحتلال، ألقت مئات المنشورات التي تحذر المواطنين من دخول المناطق العازلة بمحاذاة الحدود الشرقية جنوب القطاع.

وأشار إلى أن الاحتلال نفذ في أبريل ما يقارب ست عمليات توغل بغزة، وعشرات التوغلات والاقتحام لمدن الضفة، رافقتها عمليات اعتقال وتفتيش واسعة بحق منازل وممتلكات المواطنين. منوهاً إلى أن عدد المعتقلين بلغ نحو 300 معتقل، مبينًا أن أعمال التوسع والبناء داخل المستوطنات شهدت مرحلة غير مسبوقة من العمليات والمشاريع الاستيطانية في الضفة.


كما واصلت قوات الاحتلال ملاحقتها للصيادين في عرض البحر، وأطلقت النار تجاههم، واعتقلت سبعة منهم أثناء عملهم، خمسة منهم من عائلة واحدة.

وأوضح التقرير أيضاً، أنه تم الإعلان عن مخطط هيكلي لإقامة مجموعة من الفنادق على أراضي بيت صفافا (خربة طباليا) وجزء كبير من هذه الأراضي تعود ملكيتها للكنيسة الأرثوذكسية، كما تم الإعلان عن خمسة عطاءات مختلفة لبناء 872 وحدة استيطانية في مغتصبة "هارحوما" في جبل أبو غنيم جنوبي القدس.

خ.ز- ر.أ