سامسونج تكشف الستار عن هاتفها الذكي الجديد

12 مايو، 2012 - 04:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أطلقت شركة سامسونغ الكورية، هاتفاً ذكياً جديداً يحمل اسم "Omnia M"، يعمل ضمن بيئة نظام تشغيل مايكروسوفت الحالي "ويندوز 7.5 فون".

ويتميز الهاتف الجديد الذي يحمل الاسم الرمزي "GT-I8350" بشاشة عرض تدعم تقنية اللمس قياسها 4 بوصة وبدرجة وضوح 480×800 بيكسل، هذه الشاشة أقل إنعكاسا من الشاشات الأخرى، وبذلك فهي تمنح المستخدم قراءة جيدة تحت أشعة الشمس المباشرة.

ومن حيث التصوير، فالهاتف مزود بكاميرا خلفية دقتها 5 ميغابيكسل مدعومة بخاصية التركيز التلقائي وفلاش"LED"، وأخرى أمامية بدقة "VGA" لدعم الدردشة ومكالمات الفيديو.

أما الخصائص التقنية الأخرى فيستخدم الهاتف معالجا أحادي النواة بسرعة واحد غيغاهيرتز، ويحتوي على ذاكرة عشوائية "RAM" بسعة 384 ميجابايت، وذاكرة داخلية سعتها 4 غيغابايت.

ويدعم الهاتف شبكات"UMTS"، "GSM"، "EDGE"، "HSDPA" ، بسرعة نقل بيانات تبلغ 7.2 ميجابت في الثانية، كما يدعم تقنية "GPRS"و"wi-fi"، وتقنية "بلوتوث 2.1"، كما يحتوي على نظام تحديد المواق "GPS"، ومقبس لسماعات رأس جاك قياسي 3.5 مم ومنفذ "يو إس بي 2.0".

أما بالنسبة للبرمجيات، فيتمتع الهاتف بأنه مزود بعدة تطبيقات سامسونغ الترفيهية وتشمل خدمة سامسونع العائلية "Samsung Family Story" ، التي تتيح مشاركة وتبادل الصور ومقاطع الفيديو والرسائل النصية القصيرة بين أفراد العائلة، وكذلك خدمة التراسل الفوري "ChatON" المجانية، التي تتيح التواصل بين الأهل والأصدقاء من جميع أرجاء العالم بغض النظر عن نظام التشغيل المستخدم، فضلا عن إمكانية نقل المحتوى متعدد الوسائط إلى أجهزة تلفاز سامسونغ عبر خدمة "AllShare".

وتخطط الشركة طرح هاتفها الجديد البالغ وزنه 119، في الأسواق الأوروبية أولا، لكنها لم تكشف عن موعد الطرح أو السعر بعد.

ن.أ-ر.أ