الإعلان عن نتائج قرعة الحج لهذا العام بشكل إلكتروني

14 مايو، 2012 - 01:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش اليوم الإثنين، عن نتائج قرعة الحج لهذا العام للحجاح في الضفة وقطاع غزة في آن واحد، وذلك من خلال عملية السحب التي تتم بشكل إلكتروني للعام الثاني على التوالي.

وجرت عمليتا السحب في رام الله وغزة في ذات التوقيت ووفقاً للبرنامج الإلكتروني الذي أعدته الوزارة، حيث تمت عملية سحب القرعة للقوائم الأساسية، والقوائم الاحتياطية، في حال حصلت السلطة على أعداد إضافية من الحجاج.

وقال الهباش، خلال المؤتمر الذي عقد بمدينة رام الله، إن الوزارة تجري عملية القرعة في الضفة والقطاع في آن واحد، وإعلان النتائج بشكل واحد، وبنفس الآليات وفق استخدام الحاسوب وفق برنامج خاص لضمان الشفافية والمعايير الواضحة، ولتوفير الوقت والجهد.

وفي قطاع غزة، أجريت صباح اليوم، مراسم القرعة العلنية لحجاج بيت الله الحرام، لهذا العام لقطاع غزة، والبالغ عددهم 2510 حجاج، في مركز رشاد الشوا الثقافي في مدينة غزة.

وأجريت القرعة من قبل لجنة الحج المشتركة، في غزة، حيث إن حصة حجاج القطاع، تبلغ 2510 من أصل 6600 هم إجمالي حصة فلسطين لهذا العام، فيما أقيمت القرعة على 1500 من الراغبين في أداء مناسك الحج، وعلى 700 مقعد كاحتياط، بشرط الحصول على زيادة العدد من الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

وبلغ عدد المتقدمين للحج هذا العام في القطاع، 32 ألف مواطن، وأعطيت الأولوية في الحج للذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً، والذين تقدموا لخمس مرات فأكثر.

ر.ق-ر.أ